تعرض مئات اللاجئين السورييّن في #تركيا إلى الترحيل نحو الأراضي السوريّة خلال شهر تموز/ يوليو الماضي، بذريعة أن الترحيل جاء «بشكلٍ طوعي».

وكشفت إحصائية نشرتها إدارة معبر #باب_الهوى الحدودي مع تركيا، الاثنين، أنه تم ترحيل 1168 لاجئاً سورياً من تركيا خلال الشهر الماضي.

في حين، أكدت إدارة معبر #باب_السلامة، الاثنين، عودة 386 شخصاً «بشكل طوعي» إلى بلادهم، بينهم 13 شخصاً كانوا قد دخلوا تركيا «بطريقٍ غير شرعيّة»، على حد قولها.

وكانت السلطات التركيّة، قد رحلت 697 لاجئاً سورياً خلال شهر أيار/ مايو الماضي، إضافةً إلى 1777 لاجئاً خلال نيسان/ أبريل الماضي، فيما تجاوز عدد السورييّن المرحلين منذ بداية العام الحالي، أكثر من 9419 لاجئاً، وفق إحصاءات معبر باب الهوى فقط.

وبات الترحيل إلى سوريا من أكثر الإجراءات الشائعة التي تُفرض على اللاجئين السورييّن خلال السنوات الماضية، وسط التضييق عليهم بشكلٍ مستمر، خصوصاً من الناحية القانونية.

وفي وقتٍ سابق، دعت عدة منظمات حقوقيّة دوليّة، تركيا، لإيقاف حملات ترحيل اللاجئين السورييّن إلى بلادهم، لكن السلطات التركيّة تستمر في ترحيلهم.

ويبلغ عدد السورييّن المسجلين في تركيا ثلاثة ملايين و690 ألفاً و896 لاجئاً سورياً ممن يحملون وثائق “الكيملك”، حسب آخر إحصائيّة رسميّة.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.