تواصل أسعار صرف الليرة السورية تسجيل تراجع تدريجي أمام العملات الأجنبية، إذ اقترب الدولار الأميركي من 3200 آلاف ليرة سورية.

ووصل سعر صرف الدولار الأميركي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة السورية دمشق إلى 3285 ليرة سورية، في حين كان أمس الإثنين بـ 3280 ليرة.

كما ارتفع سعر صرف اليورو أمام الليرة واقترب من 3900 ليرة، حيث سجلت العملة الأوروبية المشتركة في مدينة دمشق 3897 ليرة سورية.

في وقت سجل سعر صرف الليرة التركية ارتفاعاً أيضاً في دمشق، ووصلت العملة التركية إلى 390 ليرة سورية.

وفي شمالي سوريا، لم ترتفع أسعار صرف الدولار كما في العاصمة دمشق، حيث سجل الدولار الأميركي 3250 ليرة سورية، واليورو 3854 ليرة سورية.

وعن أسعار صرف الليرة التركية في شمالي سوريا حيث يجري تداولها في الأسواق وهناك، وتسعر المواد الأساسية وفقها، فسجلت ٣٨٦ ليرة سورية.

أما في مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، فسجل الدولار أقل أسعار الصرف أمام الليرة السورية، وبلغ 3225 ليرة سورية، واليورو بـ 3800 ليرة، والليرة التركية بـ 380 ليرة سورية.

في حين حافظ “مصرف سوريا المركزي” على سعر الصرف الذي حدده في منتصف نيسان الماضي بـ 2512 ليرة، علماً أن هذا السعر غير متداول في الأسواق ويقتصر تداوله على المعاملات والإجراءات التي تفرضها الحكومة على السوريين.

كما ارتفعت أسعار الذهب في سوريا، ووصل سعر الغرام عيار 21 قيراط 167 ألف ليرة، والغرام عيار 18 قيراط بـ 143 ألف و300 ليرة سورية.

ومنذ أواخر نيسان الماضي، أي فترة الانتخابات الرئاسية في مناطق السلطات السورية، لم ينزل سعر صرف الدولار الأمريكي عن 3 آلاف ليرة سـورية.

وأدى انهيار الليرة من 50 لكل دولار في 2011، إلى سلب “المليونير” تصنيفه بين الأثرياء، وأصبح الثري في سوريا من يمتلك آلاف الملايين أي المليار.

ويترافق تراجع الليرة السورية مع ارتفاع جنوني في الأسعار وتدني القوة الشرائية لدى معظم السوريين، إذ بات أكثر من 90% منهم يعيش تحت خط الفقر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.