«من بين الإيجابيات القليلة لموجة الحر».. انخفاض أسعار الفروج في القامشلي

«من بين الإيجابيات القليلة لموجة الحر».. انخفاض أسعار الفروج في القامشلي

ساهم ارتفاع درجات الحرارة العالية، خلال الأسبوع الماضي، في انخفاض أسعار الفروج في مدينة القامشلي ومناطق عدة من شمال شرقي سوريا، بعد خشية مربي الدواجن من نفوق أعداد كبيرة منها فيما لو تأخر تسويقها.

وقال “محمد حسين”، بائع فروج يعمل في سوق القامشلي، إن «سعر كيلو الفروج الحي، كان قد وصل إلى عتبة الـ5000 ليرة سوريّة، لكنه تراجع مؤخراً بالتزامن مع موجة الحر الأخيرة، لينخفض إلى نحو 3750 ليرة».

وأضاف البائع لـ(الحل نت)، أن «من بين الإيجابيات القليلة لموجة الحر التي عاشتها المنطقة، أنها ساهمت في انخفاض الأسعار، وأسفرت عن إقبال نسبي لدى المستهلكين على شراء الفروج».

وأوضح “حسين”، أن درجات الحرارة العالية كبّدت بعض المُربين خسائر فادحة، فيما لجأ غالبيتهم إلى تسويق كميات كبيرة، ما انعكس لصالح المستهلكين في انخفاض الأسعار.

لكن البائع أشار إلى أن الكثير من العائلات تخشى من تعرض اللحوم إلى التلف وعدم القدرة على الاحتفاظ بها في البرادات، نتيجة تراجع معدلات الكهرباء، وسط ارتفاع درجات الحرارة.

وكانت اللحوم الحمراء قد انخفضت قبل ذلك عقب انخفاض إنتاج الموسم الزراعي وارتفاع أسعار المواد العلفية، فضلاً عن عزوف مربي الماشية عن تربيتها جراء ذلك.

ويصل سعر كيلو اللحم في سوق اللّحامين بالقامشلي إلى 16 ألف ليرة سوريّة، بعد أن وصل حتى شهر أيار/ مايو الماضي إلى 20 ألف ليرة.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.