(فيديو) – “بايدن” يقود شاحنة “فورد”.. ويتحدث عن مستقبل السيارات الكهربائية في أميركا

(فيديو) – “بايدن” يقود شاحنة “فورد”.. ويتحدث عن مستقبل السيارات الكهربائية في أميركا
الرئيس الأميركي يقود سيارة فورد الكهربائية - إنترنت

تعتزم إدارة الرئيس الأميركي، “جو بايدن”، إعلان قيود جديدة على انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، ومستهدفات جديدة لمبيعات السيارات الكهربائية.

وقال “بايدن”، على حسابه الرسمي، «عندما أقول إن السيارات الكهربائية هي المستقبل، فأنا لا أمزح، استمع للأخبار الكبيرة غدًا».

وذكرت وكالة “بلومبرج”، أن إعلان الخطط الجديدة سيتم في حدث مع شركات صناعة السيارات الأميركية، سيتم عقده في البيت الأبيض.

وأوضح التقرير، أنّ الإعلان قد يشهد التزام مصنعي السيارات باستهداف وصول المركبات الكهربائية لنحو 40% من إجمالي مبيعات السيارات بحلول عام 2030.

وكان “بايدن” قد حث صانعي السيارات على التركيز على السيارات الكهربائية في منتصف مايو/أيار الفائت، مشيرًا إلى خطته البالغة 174 مليار دولار لكهربة السيارات.

وقال الرئيس الأميركي، في زيارة لمصنع “فورد موتور” في ولاية #ميشيغان: «نحتاج إلى شركات صناعة السيارات والشركات الأخرى لمواصلة الاستثمار هنا في أميركا، وتوسيع تصنيع السيارات الكهربائية والبطاريات».

وجاءت زيارة #بايدن لمصنع #فورد، للاطلاع على نسخة كهربائية من شاحنتها الأكثر مبيعًا F-150، وأجرى تجرِبة قيادة لشاحنة (بيك أب).

وخطة الرئيس الأميركي، لتحفيز تصنيع السيارات الكهربائية، التي أُعلن عنها لأول مرة في 31 مارس/آذار الماضي، شجعت المستثمرين الذين اشتروا أسهمًا في عديد من شركات السيارات الكهربائية الناشئة.

ويريد البيت الأبيض، تشجيع منشآت إنتاج البطاريات الجديدة، التي تعد أساسية لتكثيف تصنيع السيارات الكهربائية في #الولايات_المتحدة.

ويسعى في هذا الإطار، لتمويل تحويل الأسطول الفيدرالي من سيارات تستخدم الوقود إلى كهربائية، بما في ذلك خدمة البريد لبدء استخدام شاحنات توصيل المركبات الكهربائية.