استولت القوات الحكومية ومليشيا إيرانية، الجمعة على أملاك وعقارات وأراضي لمدنيين بريف #دير_الزور الشرقي، بحجة انتماء أصحابها لصفوف المعارضة الخارجية.

وقال مراسل الحل نت إن: مجموعات “الفرقة الرابعة” و”الحرس الجمهوري” استولوا على منازل ومحلات وأراضي لمدنيين، في حي “شارع الأربعين” و”الجراديق” داخل مدينة #الميادين، بحجة انتماء أصحابها للمعارضة السياسية والعسكرية في الخارج، كما استولوا على محطة وقود في مدخل بلدة “الطيبة”، بحجة انتماء مالكها لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”».

وأضاف المراسل، أن «مليشيا #الحرس_الثوري الإيراني استولت على ثلاثة منازل قرب مشفى “الشفاء” الإيراني بمدينة #العشارة، لذات الأسباب المذكورة، وحولتها إلى مقرات عسكرية لها، كما وضعت ثلاثة رادارات في محيط مزار نبع “عين علي” الواقع تحت سيطرتها».

إلى ذلك، استولت مليشيا “زينبيون” على منزلين، قرب جسر العبور في بلدة #محكان، بحجة انتماء أصحابها لقوات المعارضة شمال شرقي #حلب، وفقاً لحديث المراسل.

وسبق أن استولت “الفرقة الرابعة” في 26 تموز /يوليو الفائت، على 12 منزلاً في مدينة الميادين، وحولتهم إلى مقرات بحجة أن أصحابها ينتمون للمعارضة، حيث نقلت إليها أسلحة ومعدات.

وتتكرر حوادث الاستيلاء على منازل المدنيين في مدينتي البوكمال والميادين، سواء من قبل مليشيات “الحرس الثوري” وبقية المليشيات الإيرانية الأخرى التابعة له، أو من قبل القوات الحكومية ، بحجج كثيرة أهمها الانتماء لمعارضة الخارج أو لأحد فصائل المعارضة المسلحة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.