محطة وقود مزوّدة بمضادات طيران.. آخر اختراعات ميلشيا «الحرس الثوري» بريف دير الزور

محطة وقود مزوّدة بمضادات طيران.. آخر اختراعات ميلشيا «الحرس الثوري» بريف دير الزور
ميليشيات إيرانيّة- إنترنت

افتتحت ميليشيا #الحرس_الثوري الإيراني، السبت، محطة وقود خاصة بالميليشيات الإيرانيّة التابعة لها بريف #ديرالزور الشرقي.

وقال مراسل (الحل نت): إن «ميليشيا “الحرس الثوري” افتتحت المحطة في بلدة “الطوب” القريبة من المطار العسكري، حيث تقتصر خدماتها على تقديم الوقود لآليات عناصر الميليشيات الإيرانيّة التابعة لها فقط».

موضحاً، أن الميليشيا وضعت ثلاثة حواجز لها عند المحطة، وزودتهم بمضادات طيران أرضية، دون معرفة الأسباب، كما منعت من استقبال المدنيين أو القوات الحكوميّة والميليشيات المحلية التابعة لها.

وكانت ميليشيا “الحرس الثوري”، قد استولت في آذار/ مارس الماضي، على محطة وقود “الفرسان” في بلدة “البغيلية” غربي دير الزور، وحولتها إلى محطة خاصة لها أيضاً، بحجة أن ملكيتها تعود لمدني نازح ضمن مناطق سيطرة #قوات_سوريا_الديمقراطية.

وفي وقتٍ سابق، استولت ميليشيا “الثوري” على ثلاثة منازل قرب مستشفى “الشفاء” الإيراني بمدينة #العشارة، تعود ملكيتها لمدنيين نازحين، وحولتها إلى مقراتٍ عسكرية لها.

ولا تزال الميليشيات الإيرانيّة، تعمل على تعزيز وجودها العسكري في ريف دير الزور الشرقي غربي الفرات، باعتباره البوابة الوحيدة التي تصل الميليشيات التابعة لإيران عبر #العراق.

وتعدّ مدينة #البوكمال الحدودية مع العراق، من أهم أماكن انتشار “الحرس الثوري” شرقي سوريا، كما تعد مركزاً لدعم القواعد العسكريّة وتحركات الميليشيات التابعة لإيران في المحور الشرقي.


 

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية