سوريا والكويت في المرتبة الأخيرة.. العرب يحصدون 18 ميدالية في أولمبياد طوكيو

سوريا والكويت في المرتبة الأخيرة.. العرب يحصدون 18 ميدالية في أولمبياد طوكيو

فازت الدول العربية، المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، على 18 ميدالية، توزعت بين الذهب، والفضة، والنحاس، حيث تصدرت قطر قائمة البلدان العربية، فيما احتلت سوريا المرتبة الأخيرة بحصولها على ميدالية واحدة.

وتمكنت سوريا من تحقيق ميدالية أولمبية برونزية في طوكيو 2020، على يد الرباع، “معن أسعد”، عن فئة رجال فوق 109 كلغ، فيما تصدرت قطر قائمة البلدان العربية، لحصول رياضييها على ذهبيتين، وبرونزية.

وتلتها مصر بـ 6 ميداليات، ذهبية، وفضية، و4 برونزيات، فيما احتلت تونس المرتبة الثالثة بذهبية وفضية، أما المركز الرابع، فعاد إلى المغرب بذهبية سفيان البقالي.

وجاءت الأرْدُنّ في الصف الخامس بميداليتين، فضية، وبرونزية، ثم البحرين، والسعودية في المرتبة السادسة، بميدالية فضية، فيما احتلت سوريا، والكويت المركز السابع ببرونزية.

ولم يحصل فريق اللاجئين على أية ميدالية، والذي ضمت القائمة النهائية للفريق الأولمبي للاجئين، 29 رياضيًا ورياضية، قادمين من 11 دولة، تم اختيارهم من قبل المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية من بين 55 رياضيًا مستفيدين من منحة الرياضيين اللاجئين التي تقدمها اللجنة الأولمبية الدولية.

وضم فريق اللاجئين المشارك في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، تسعة من سوريا، وخمسة من إيران، وأربعة من جَنُوب السودان، وثلاثة من أفغانستان، واثنان من إريتريا، بالإضافة إلى لاجئ واحد لكل من الكاميرون والكونغو وجمهورية الكونغو الديموقراطية والعراق والسودان وفنزويلا. ويتنافس هؤلاء في 12 رياضة.

بينما مثل منتخب الحكومة السورية في أولمبياد طوكيو 6 رياضيين فقط، بينهم لاعبة كرة الطاولة، “هند ظاظا”، البالغة من العمر 12 عامًا، التي خرجت من مسابقة كرة الطاولة في أولمبياد طوكيو الصيفي، بعد خسارتها أمام النمساويّة “جيا ليو” بنتيجة 4-0.

وأقيمت الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو، خلال الفترة من 23 يوليو/تموز الفائت، ولغالية 8 أغسطس/آب 2021.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.