وكالات

أفادت مصادر صحفية، اليوم الاثنين، بهروب قائد القوة الجوية السابق أنور حمه أمين، أثناء نقله من المحكمة إلى السجن بعد صدور حكم بحبسه.

وذكرت مواقع كردية بينها وكالة “شفق”، أن «محكمة جنايات الكرخ في #بغداد، أصدرت اليوم حكماً بالسجن لمدة سنتين بحق قائد القوة الجوية السابق الفريق أول ركن طيار “أنور حمه أمين” بتهم تتعلق بالفساد».

مبينة أنه «بعد صدور الحكم تمَّ استدعاء مفرزة من مركز شرطة الصالحية لنقل الموقوف إلى السجن، وعندها طلب الموقوف من المفرزة أن يسمحوا له بجلب ملابس وأشياء أخرى موجودة في عجلته الخاصة نوع (مونيكا) والتي كان يقودها ابن شقيقه وهو ضابط برتبة عقيد، يشغل منصب معاون آمر موقع #الموصل للميرة».

«وأثناء ذلك صعد الموقوف داخل العجلة يرافقه ضابط شرطة برتبة ملازم فما كان من العقيد إلا أن أشهر مسدسه ووجهه إلى رأس ضابط الشرطة وهدد بقتله إذا لم يترجل من العجلة»، وفقاً للوكالات.

وبحسب مصادر أمنية، فإن «العقيد والموقوف فرّا بالعجلة باتجاه حي العدل في بغداد وعلى الفور تمَّ قطع الشارع وإيقاف العجلة حيث قام الموقوف بالترجل من العجلة والهرب إلى جهة مجهولة، فيما ألقي القبض على العقيد وضبط العجلة، فيما تمَّ تطويق المكان وحالياً جاري التفتيش عنه».

يُشار إلى أن مذكرة اعتقال صدرت في 24 كانون الاول 2017 بحق قائد القوة الجوية السابق الفريق أول ركن طيار “أنور حمه أمين” بتهمة هدر المال العام حول ملفات فاسدة تتعلق بالتسليح.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.