الليرة السورية تلامس حاجز ٣٥٠٠ مقابل الدولار وغرام الذهب يتخطى ١٧٥ ألف

الليرة السورية تلامس حاجز ٣٥٠٠ مقابل الدولار وغرام الذهب يتخطى ١٧٥ ألف
الليرة السورية

واصلت الليرة السورية تراجعها، ولامس الدولار حاجز الـ ٣٥٠٠ ليرة مجدداً، كما سجلت أسعار الذهب في الأسواق المحلية ارتفاعاً وتجاوز سعر الغرام عيار٢١ الـ ١٧٥ ألف ليرة.

وسجل سعر صرف الدولار الأميركي في العاصمة السورية دمشق، اليوم الثلاثاء، ٣٥٠٠ ليرة سورية، والعملة الأوروبية اليورو وصلت إلى ٤١٣٥ ليرة سورية.

كما تراجع سعر صرف الليرة السورية أمام العملة التركية التي وصل سعر صرفها إلى ٤١٤ ليرة سورية.

وتراجعت الليرة السورية في ٣١ آب الماضي إلى نحو ٣٧٠٠ مقابل الدولار الأميركي، ثم تحسنت لتصل في ٥ أيلول الحالي إلى ٣٤٤٥ ليرة مقابل الدولار، وعاودت التراجع بعد ذلك.

وتراجعت الليرة السورية كذلك في مناطق شمالي سوريا، حيث وصل سعر صرف الدولار الأميركي إلى ٣٤٨٠ ليرة سورية، واليورو إلى ٤١١١ ليرة سورية.

ووصل سعر صرف الليرة التركية المتداولة في مناطق شمالي سوريا، وتسعر وفقها معظم البضائع والخدمات، إلى ٤١٢ ليرة سورية.

أما في مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، فتراجع سعر صرف الليرة أيضاً وسجل الدولار الأميركي ٣٤٤٠ ليرة سورية، واليورو بـ ٤٠٤٠ ليرة، في حين ارتفع سعر صرف الليرة التركية أكثر من باقي المناطق السورية وسجل ٤٢٠ ليرة سورية.

وبالتوازي مع تراجع سعر صرف الليرة، ارتفعت أسعار الذهب في الأسواق المحلية، وسجل الغرام عيار٢١ سعر ١٧٦ ألف و٦٠٠ ليرة، والغرام عيار١٨ بـ ١٥٠ ألف و٦٠٠ ليرة.

وتلك الأسعار للدولار والذهب هي المتداولة في الأسواق المحلية السورية مع فروقات بسيطة بين المناطق، في حين لا تعترف الأسواق بأسعار الصرف التي يحددها المركزي ولا تتجاوز ٢٥١٢ ليرة للدولار، ولا بأسعار الذهب التي تحددها جمعيات الصاغة التابعة للسلطات السورية.