أعلن وزير الكهرباء في «الحكومة السوريّة»، أن التيّار الكهربائي، لن يعود إلى جميع المناطق السوريّة، وذلك بانتظار الانتهاء من إصلاح خط الغاز الذي تضرر، «بفعل الهجوم الإرهابي الأخير».

وقال وزير الكهرباء “غسّان الزامل” في تصريحات نقلتها وكالة «سانا»، إن محطة توليد «دير علي»، المتضررة من تفجير خط الغاز، تغطي أكثر من نصف احتياجات سوريا من الكهرباء.

وأكد “الزامل” أن الفترة المقبلة ستشهد «تقنيناً قاسيّاً بعض الشيء»، حسب قوله، وذلك ريثما يتم إصلاح خط الغاز وعودة المحطة للعمل بشكل كامل.

وكانت المحافظات السوريّة شهدت ليلة السبت، انقطاعاً عاماً في التيّار الكهربائي، نتيجة انفجار أحد خطوط الغاز المغذيّة لمحطة «دير علي» بريف دمشق، حسبما أكد وزير الكهرباء.

وشهدت معظم المحافظات السورية انقطاعاً عاماً للتيار الكهربائي، ليل الجمعة-السبت، وبررت الحكومة السورية الانقطاع، باعتداء على أحد خطوط الغاز المغذية لمحطة كهرباء “دير علي” الواقعة بريف دمشق.

وتعيش المناطق السوريّة الخاضعة لسيطرة «الحكومة السوريّة»، حالة من شبه انعدام في التيار الكهربائي، حيث تؤكد الحكومة أن نظام التقنين يصل إلى خمس ساعات قطع مقابل ساعة تغذية.

إلا أن شهادات الأهالي تؤكد أن ساعات التغذية لا تتجاوز ساعتين فقط خلال 24 ساعة في الكثير من المناطق، عدا عن الانقطاعات المتكررة جراء الأعطال التي قد تستمر لعدّة أيام متتالية في بعض الأحيان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.