تعرضت مواقع لميليشيا «الحرس الثوري» الإيراني في ساعات متأخرة من ليل الأحد – الاثنين، لقصف جوي من طيران مسيّر مجهول بريف  دير الزور الشرقي.

وقال مراسل (الحل نت): إنّ «القصف طال موقعين للحرس الثوري بريف مدينة “البوكمال” الشرقي، دون معرفة حجم الخسائر، بسبب فرض المليشيات طوقاً أمنياً مشدداً على المكان».

وأضاف المراسل، أنّ «القصف تبعه استنفار عسكري لكافة المليشيات الإيرانية في المنطقة، حيث أخلت مقراتها وانتشرت بين المناطق المأهولة بالسكان خَشْيَة الاستهداف».

وأشار المراسل، إلى أنّ «حواجز الميليشيات الإيرانية اختفت من مداخل المدن والبلدات في المنطقة الممتدة ما بين “الميادين” و”البوكمال” في ساعات مبكرة من صباح اليوم».

وقالت مصادر محلية لـ (الحل نت)، إنّ: «مليشيا الحرس جلبت منذ يومين، تعزيزات عسكرية على الأماكن التي تم استهدافها، تضمّنت آليات عسكرية وعتاد، وسط حراسة مشددة».

وتعير إيران محافظة “دير الزور” أهمية بالغة، خاصة مناطق الريف الشرقي المحاذي للحدود مع العراق، إذ تعتبرها بمثابة بوابة لإدخال العتاد والعناصر من إيران والعراق وصولاً إلى سوريا.

وتعدّ مدينة “البوكمال” الحدودية مع العراق، من أهم أماكن انتشار «الحرس الثوري» الإيراني شرقي سوريا، كما تعدّ مركزاً لدعم القواعد العسكرية وتحركات الميليشيات التابعة لإيران في المحور الشرقي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.