التحالف الدولي في العراق يسلّم قوات البيشمركة 50 مركبة.. التفاصيل الكاملة

التحالف الدولي في العراق يسلّم قوات البيشمركة 50 مركبة.. التفاصيل الكاملة
رتل تابع للتحالف الدولي بالعراق - إنترنت

أعلن التحالف الدولي في العراق، عن تسليم قوات البيشمركة، 50 مركبة عبر البرنامج الأميركي لتمويل التدريب والتجهيز لمكافحة “داعش”.

وقال التحالف في بيان إن: «التعاون الأمني وبناء قدرات الشركاء يعد أمراً ضرورياً للنجاح المستمر لمهمة عملية العزم الصلب؛ من أجل تحقيق هزيمة “داعش” وضمان منطقة مستقرة وآمنة».

وأكّد التحالف الدولي في العراق أن: «تسليم المركبات لقوات البيشمركة الكردية (…) تم عبر البرنامج الأميركي، الذي تشرف عليه عملية العزم الصلب».

وفي يونيو المنصرم، سلّمت قوات التحالف الدولي في العراق، جهاز مكافحة_الإرهاب العراقي، أسلحة ومعدات بقيمة 6 ملايين دولار، ضمن عملية “العزم الصلب” أيضا..

وأشار التحالف حينها إلى أن: «المعدات تهدف لدعم العراق في مهمته من أجل هزيمة تنظيم داعش».

وفي مايو الماضي، أعلنت خلية الإعلام_الأمني،، عن استلام وزارة_الداخلية العراقية، ذخيرة وأسلحة من قوات التحالف الدولي بقيمة تناهز 3 مليون دولار.

وتأتي جميع تلك الذخائر التي سلمتها قوات التحالف للأجهزة الأمنية العراقية، من خلال برنامج صندوق تمويل التدريب والتجهيز لمكافحة تنظيم “داعش” الذي تمَّ تنفيذه منذ العام 2014.

ويتم تمويل ذلك البرنامج عبر ميزانية وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، المخصصة لعملية العزم الصلب.

ولفت التحالف في وقت سابق إلى أن: «الولايات المتحدة الأميركية ستستمر بتزويد القوات_العراقية بلوازم التدريب والخدمات، وإصلاح البنى التحتية والأسلحة والذخيرة والعجلات».

وتأسس التحالف الدولي بقيادة واشنطن، عام 2014، ويتواجد في العراق بطلب من بغداد، وذلك للمساعدة بمحاربة “داعش” الذي اجتاح ثلث مساحة العراق آنذاك.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار محلية من العراق