النظام يقصف الحولة خارقاً الهدنة الأخيرة: الأهالي في الملاجئ.. والمعارضة ترد

النظام يقصف الحولة خارقاً الهدنة الأخيرة: الأهالي في الملاجئ.. والمعارضة ترد

هاني خليفة – حمص

استهدفت قوات النظام، ليل أمس، بعشرات قذائف المدفعية، منطقة #الحولة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي)، ما أسفر عن دمار منازل وأضرار بغيرها من الممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي سليمان الأحمد لموقع الحل، إن قوات النظام المتمركزة في الحواجز المحيطة بالمنطقة “استهدفت مدينة #كفرلاها وبلدة #تلذهب وقرية #المكرمية بأكثر من 30 قذيفة”. لافتاً إلى أن “خوفاً كبيراً انتشر في صفوف الأهالي، إذ التزموا الملاجئ والمنازل خشية استمرار القصف وسقوط ضحايا في صفوفهم”.

واعتبر الناشط القصف المدفعي على مناطق سيطرة المعارضة “خرقاً واضحا للهدنة التي عقدت بين فصائل المعارضة وقوات النظام بضمانة #روسيا في مصر، ودخلت حيز التنفيذ ظهر السبت الماضي”.

في المقابل، استهدفت فصائل المعارضة بعدة قذائف هاون، تجمعات قوات النظام في قريتي #قرمص ومريمين بريف حمص الشمالي، وذلك “رداً على استهداف النظام لمناطق سيطرة المعارضة”، دون ورود أنباء عن حجم الخسائر داخل القريتين حتى اللحظة، حسب الأحمد.

يشار إلى أن مناطق ريف #حمص الشمالي يقطنها أكثر من 350 ألف نسمة يفتقدون لأبسط مقومات الحياة، والحصار الخانق عليهم منذ حوالي خمس سنوات جعلهم يعتمدون على المساعدات الإنسانية الأممية التي تقدم لهم بين الحين والآخر ولا تكفي جميع السكان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.