مستثمرون يساعدون برشلونة على عقد صفقة “هالاند”.. فقاعة من رئيس برشلونة؟

مستثمرون يساعدون برشلونة على عقد صفقة “هالاند”.. فقاعة من رئيس برشلونة؟
ارلنغ هالاند

أعلنت مصادر مقربة من نادي برشلونة الإسباني أن النادي الكتالوني وصلته عروض من مستثمرين لتمويل صفقة التعاقد مع النجم النرويجي “ايرلنغ هالاند” لاعب فريق «بروسيا دورتموند الألماني».

وقالت صحيفة «سبورت» الإسبانيّة المقربة من برشلونة، إنّ: «رئيس النادي “خوان لابورتا”، سعى مباشرة بعد توليه رئاسة البارسا للاجتماع بوالد هالاند (آلف إنغي) ووكيل أعماله الشهير مينو رايولا كونه يعتبر اللاعب أحد أبرز أهدافه لتدعيم الفريق».

وبحسب الصحيفة فإن إقبال “لابورتا” على عقد صفقة هالاند رغم أوضاع النادي الاقتصاديّة المترديّة، يأتي بسبب «وجود عدة مستثمرين خارجيين مستعدين للمساعدة في تمويل الصفقة».

ويعاني نادي برشلونة من أوضاع اقتصاديّة صعبة، ذلك ما جعل من تجديد نجم النادي الأول “ليونيل ميسي” أمراً مستحيلاً، ليرحل الأخير إلى النادي الفرنسي باريس سان جيرمان بصفقة مجانية مطلع الموسم الحالي.

ويرى محللون أن وضع النادي الكاتالوني في الوقت الحالي لا يسمح له بعقد صفقات كبيرة.

«فقاعة لابورتيّة لتهدئة الجماهير»، يقول “يمان الحسن” وهو محلل رياضي، مؤكداً بأن رئيس النادي له علاقات كبيرة في الصحافة الإسبانيّة.

ولم يستبعد “الحسن” أن يكون “لابورتا”، «وراء تلك التسريبات للتغطية على الفترة السيّئة التي يمر بها النادي».

ويضيف الحسن خلال مكالمة هاتفية مع «الحل نت»: «لا أرى أن برشلونة سيجازف في خلق المزيد من الأزمات الاقتصاديّة، لابورتا يريد التغطية على وعوده التي لم يوفي بها للمشجعين، برشلونة سيحتاج ربما موسمين للتعافي»

ويأمل مشجعو برشلونة منذ العام الماضي، التعاقد مع نجم بروسيا دورتموند “ارلنغ هالاند”، وذلك لتعزيز الخط الهجومي في الفريق، بعد رحيل المهاجم “لويس سواريز” العام الماضي، وتبعه النجم “ليونيل ميسي” هذا العام.

فترة صعبة

ويمر نادي برشلونة بفترة سيّئة على الصعيد الاقتصادي والفنّي، فبالإضافة إلى فشل النادي في عقد صفقات كبيرة لتعويض رحيل ميسي، يمر الفريق بفترة نتائج سيّئة.

إذ خسر برشلونة مباراتيه في دوري أبطال أوروبا، وهو يتذيل مجموعته التي تتضمن فريق بارين ميونخ.

وخسر الفريق المباراتين أمام كل من «بايرن ميونخ» الألماني و«بنفيكا» البرتغالي، بمجموعة ستة أهداف مقابل لاشيء، في أسلوب لا يرتقي لطموحات مشجعي النادي حول العالم.

كذلك يحتل برشلونة الترتيب التاسع في الدوري الإسباني، وهو الذي تعثر في ثلاث مباريات من أصل الخمسة التي لعبها في الدوري.