كريستيانو رونالدو يقترب من رقم قياسي في مسيرته الكروية

كريستيانو رونالدو يقترب من رقم قياسي في مسيرته الكروية
قائد منتخف البرتغال "كريستيانو رونالدو" - إنترنت

يواصل النجم البرتغالي، “كريستيانو رونالدو”، إبهار جمهوره بتحقيقه لأرقام قياسيه، بعد تسجيله  (هاتريك) في شباك منتخب لوكسمبورغ.

وخلال المباراة التي تأتي ضمن الجولة الثامنة من التصفيات الأوروبية، المؤهلة لمونديال كأس العالم، المقرر في # قطر عام 2022، افتتح رونالدو عدَّاد الأهداف بوصوله إلى شباك الضيوف مرتين في أول ربع ساعة من علامة الجزاء، قبل أن يختتم خُماسية “برازيل أوروبا” في الدقيقة 87.

وعزَّز “كريستيانو رونالدو”، صدارته لأكثر اللاعبين تسجيلاً مع المنتخب، بالإضافة لاعتلائه قائمة أكثر من أحرز ثلاثة أهداف في مباراة واحدة، وأرقامٌ أخرى.

وصعّد “الدون” رصيد أهدافه الدولية مع المنتخب إلى 115 هدفاً، ليبتعد عن الإيراني المعتزل “علي دائي”، صاحب المركز الثاني بـ109 أهداف.

ويحتاج “كريستيانو رونالدو” إلى ستة أهدافٍ من أجل الوصول للهدف رَقْم 800، بعدما أحرز 115 في 182 مباراة، رافعاً رصيده ككل إلى 794 هدفاً.

ويُعتبر “لوكسمبورغ” من أفضل الضحايا للدون، حيث هزَّ رونالدو شباكه في جميع المباريات التي خاضها أمامه منذ عام 2004، رافعاً رصيده إلى ثمانية أهداف، كأكثر منتخب استقبل أهدافاً من الدون.

ويحتل # البرتغال المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة، خلف نظيره # صربيا المتصدر والذي يملك 17 نقطة، علماً بأن # البرتغال لعب مباراةً أقل.

ويحل # البرتغال ضيفاً على # إيرلندا في الجولة المقبلة، في 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، قبل المواجهة التي ستحسم الصراع على بطاقة التأهل المباشر للمونديال ضد # صربيا يوم 14 من الشهر نفسه.

5 أرقام تاريخية يحطمها كريستيانو رونالدو

و”كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو” المعروف بـ “كريستيانو رونالدو”، هو لاعب كرة قدم برتغالي يلعب كمهاجم مع نادي “مانشستر يونايتد” في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ‌قائد المنتخب البرتغالي. 

وغالبًا ما يُعتبر لدى الجمهور الرياضي أفضل لاعب في العالم، ويعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

وحصل “رونالدو” على خمسة كرات ذهبية كأكثر لاعب أوروبي، وهو أول لاعب يفوز بأربعة أحذية ذهبية أوروبية. 

وقد فاز بـ32 بطولة رسمية في مسيرته، من ضمنها سبعة ألقاب دوري، وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا ولقب واحد في بطولة أمم أوروبا ولقب البطولة الافتتاحية لدوري الأمم الأوروبية.

مانشستر يونايتد يكسب 32.5 مليون يورو من قميص كريستيانو رونالدو