خلال 12 ساعة من بدء بيع القميص الجديد للاعب كرة القدم “كريستيانو رونالدو” في فريق “مانشستر يونايتد” الإنكليزي، وصلت الأرباح إلى 32.5 مليون يورو.

وذكر نادي “مانشستر يونايتد” الذي انتقل إليه رونالدو حديثاً، أنه سيحصل على 10% من أرباح قميص اللاعب البرتغالي.

وأضاف أنه سيستعيد  قيمة صفقة رونالدو (20 مليون يورو وفق تقديرات إعلامية) خلال وقت قصير في حال استمرار جني أرباح قميصه بهذا المعدل.

وتعاقدت إدارة نادي مانشستر يونايتد المشهور بـ “الشياطين الحمر” مع “كريستيانو رونالدو” لمدة موسمين مع خيار التجديد لعام آخر إضافي، إذ قدم النجم البرتغالي من نادي “جوفنتوس” الإيطالي.

وكان نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، حقق أرباحاً ضخمة من بيع قميص النجم الأرجنتيني “ليونيل ميسي” الذي انتقل إلى النادي الفرنسي قادماً من نادي برشلونة الإسباني.

وذكرت تقارير صحفية أن نادي “باريس سان جيرمان” باع  832 ألف قميص للاعب “ليونيل ميسي” خلال يوم واحد من الصفقة.

غير أن المدير التجاري لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم “فابيان أليجر” نفى حقيقة الأرقام الضخمة المتداولة بشأن مبيعات قميص ميسي.

وأضاف في تصريح صحفي، أن «من الجنون الحديث عن مثل هذه الأرقام، نعم، المبيعات كانت هائلة، ولكننا بعيدون تماماً عن بيع مليون قميص».

يذكر أن الأندية الرياضية، وبخاصة المشهورة منها، تجني أرباحاً من ضم لاعبين “نجوم”، عبر الإعلانات وحقوق نقل المباريات على الفضائيات، وغير ذلك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.