أبرز نجوم مهرجان بابل 2021.. تعرّفوا على أيام حفلاتهم

أبرز نجوم مهرجان بابل 2021.. تعرّفوا على أيام حفلاتهم
"حميد منصور، شمس الكويتية، رحمة رياض، نوال الزغبي، حاتم العراقي، هاني شاكر"

لم يبق الكثير على انطلاق فعاليات مهرجان_بابل الدولي. ومع اقتراب موعده يتساءل العراقيون عن أبرز نجوم مهرجان بابل 2021، الذين سيشاركون به.

ولن يقتصر المهرجان على المشاركة المحلبة فقط. بل ستكون من بين أبرز نجوم مهرجان بابل شخصيات فنية عربية معروفة من مختلف الجنسيات.

أبرز نجوم مهرجان بابل بيوم الافتتاح

إذ سيحضر في المهرجان، الفنان المصري هاني_شاكر، وسيحيي حفلة على المسرح البابلي في (28 أكتوبر) الجاري، أي بيوم افتتاح فعاليات المهرجان.

كما سيكون من بين المشاركين الفنان العراقي حاتم_العراقي. وسيحيي حفلته بيوم حفلة “هاني شاكر”. وستحيي الفنانة شمس_الكويتية حفلة بيوم الافتتاح أيضاً.

نجوم اليوم الأول

وستستمر فعاليات المهرجان لمدة 5 أيام بدءاً من يوم الانطلاق في (28 أكتوبر) وحتى (1 نوفمبر) المقبل.

نجوم اليوم الثاني والثالث والرابع والخامس

ومن بين أبرز نجوم مهرجان بابل الذين سيقيمون حفلاتهم في اليوم الثاني (29 أكتوبر)، الفنانة اللبنانية نوال_الزغبي، والفنان العراقي، صلاح_حسن. إضافة إلى الفنان العراقي، “ماهر أحمد”.

نجوم اليوم الثاني

أما أبرز نجوم مهرجان بابل الذين سيحييون حفلات اليوم الثالث (30 أكتوبر)، فهم الفنان العراقي “بسام مهدي”، فضلاً عن الفنانتين العراقية رحمة_رياض، والسورية هالة_القصير.

نجوم اليوم الثالث

وسيشهد اليوم الرابع إحياء حفلات للفنانين العراقيين حميد_منصور وستار_سعد، والفنان المصري أحمد_شيبة، والفنانة اللبنانية فيفيان_مراد.

نجوم اليوم الرابع

وسيكون اليوم الخامس، هو يوم الختام، ومن بين أبرز نجوم مهرجان بابل بيومه الختامي، سيكون الفنان العراقي حسام_الرسام، والفنانة العراقية، شذى_حسون.

الفرق الموسيقية المشاركة

وسيشهد المهرجان مشاركة لمختلف الفنون الموسيقية بيومه الرابع. ومنها مشاركة للخشابة البصرية، وفرقة الفنون الشعبية اللبنانية، وفرقة الفنون الشعبية التركية.

كما سيتحضن مهرجان_بابل باليوم الثالث، فعاليات فرقة الرمادي للچوبي، والفرقة المصرية للفنون الشعبية، والفرقة الأردنية للفنون الشعبية.

وستشارك بفعاليات المهرجان في اليوم الثاني، الفرقة السورية للفنون الشعبية، والفرقة الكردية للفنون الشعبية، والفرقة الروسية للفنون الشعبية.

وسيكون للفرقة الهندية للفنون الشعبية نصيبها من المشاركة باليوم الأول من المهرجان. ناهيك عن مشاركة فرقة الفلامنغو الإسبانية أيضاً.

خلفيات عن مهرجان بابل

وستنطلق فعاليات مهرجان بابل الدولي 2021، بمشاركة دولية تتمثل بالبلدان العربية والأجنبية، وأبرزها روسيا وإيطاليا وإسبانيا وهولندا.

وانطلقت النسخة الأولى من مهرجان بابل الدولي عام 1985، وهو يختص بتقديم العروض الموسيقية والفنون على مختلف أشكالها.

لكن المهرجان توقف منذ عام 2003، إثر الاجتياح الأميركي للعراق؛ بسبب التهديدات الأمنية، وقلة السيولة المالية، والإهمال الحكومي.

وتقام فعاليات مهرجان بابل، على المسرح البابلي، الذي يعود لحقبة الإسكندر المقدوني، من الفترة المتأخرة للعهد البابلي الحديث. ويسع المسرح إلى 3000 شخص.

ويزيد عمر مدينة بابل الأثرية التي يقام على أرضها مهرجان بابل الدولي، عن 4 آلاف عام. وتشتهر بـ”الحدائق المعلقة” الموجودة في قائمة عجائب الدنيا السبع، إلى جانب مسلة حمورابي، وأسد بابل.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول سلايد