أعلن الجيش الإسرائيلي اعتقال شخصين اجتازا الحدود الإسرائيلية المقابلة لسوريا قرب منطقة الجولان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إنّ: «الجيش الإسرائيلي اعتقل صباح اليوم الجمعة، مشتبهين فيهما اجتازا خط الحدود من سوريا نحو الأراضي الإسرائيلية بشكل متعمد، وذلك في أعقاب كمين منظم في المنطقة الحدودية جنوب هضبة الجولان».

نقل المحتجزين للتحقيق

وأكد أدرعي نقل المحتجزين «لمواصلة التحقيق لدى قوات الأمن، إذ يأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة لحماية أمن الحدود» حسب قوله.

وتشهد الحدود السوريّة الإسرائيلية حالات اعتقال متبادلة بين الجانبين، بين الحين والآخر.

وفي شباط /فبراير الماضي، أعلنت إسرائيل إعادة إمرأة إسرائيلية بعد اعتقالها من قبل القوّات السوريّة لدى اجتيازها قبل أيام الحدود الإسرائيليّة السوريّة، وذلك مقابل الإفراج عن راعيين سوريين من السجون الإسرائيليّة.

منظومات عسكرية متطورة على الحدود

وقبل أيام قليلة أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية نصب منظومة متطورة على حدودها الشمالية، «للكشف عن التهديدات القادمة من سوريا ولبنان».

كذلك نشرت مديرية «حوماه» التابعة لإدارة تطوير الأسلحة في وزارة الدفاع بالتعاون مع سلاح الجو، نظام منطاد متطور ضخم باسم (تال شمايم) سيعمل كمنصة جوية للكشف والتحذير من التهديدات المتقدمة في الشمال.

وبحسب الموقع فإن هذه الأجهزة تشمل «مناطيد ثابتة مزودة بكاميرات دقيقة قادرة على كشف أي تهديد يقترب من الحدود الشمالية لإسرائيل»، وذلك على أن يكون الجيش الإسرائيلي مسؤولاً عن قيادة هذه التجهيزات.

وصعدت #إسرائيل مؤخراً ضرباتها ضد مواقع الميليشيات الإيرانيّة في سوريا، حيث نفذت الأسبوع المنصرم عمليتين ضد تلك الميليشيات خلال أربعة أيام.

اقرأ أيضاً: أسلحة إسرائيلية متطورة تستهدف النفوذ الإيراني بسوريا.. ماذا بعد ذلك؟

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.