يشارك الفنان والممثل السوري أيمن زيدان في فيلم “أيام الرصاص” كممثل ومؤلف ومخرج، وذلك بعد دخوله عالم الإخراج قبل سنوات بعدما لمع إسمه في التمثيل وكان واحداً م أبرز الممثلين السوريين خلال العقود الثلاثة الأخيرة.

هروب فتاة من والدها المتجبر

وفيلم “أيام الرصاص” من إنتاج المؤسسة العامة للسينما السورية، هو فيلم روائي طويل يحكي قصة رجل أراد استعادة مكانته الاجتماعية بعد إحالته للتقاعد، ويواجه تحديات عديدة أبرزها هروب ابنته ليلة زفافها.

ليبدأ الأب رحلة البحث عن ابنته بهدف قتلها، إلا أنه يتعرض لمفاجأة خلال رحلته، وتتغير مسار الرحلة، ما يجبره على تقديم تنازلات، ليدفع ثمن قسوته وجبروته.

.والفيلم هو من بطولة أيمن زيدان الذي يخرجه وشارك في تأليفه إلى جانب الكاتب احمد عدره.

ويجسد الشخصيات في الفيلم إلى جانب أيمن زيدان كل من: سعد مينه، حازم زيدان، غابرييل مالكي، سالي أحمد، لمى بدور، حسام سلامة، دلع نادر، ويحل كل من عبد الفتاح مزين وعلاء قاسم و جود سعيد ضيوفاً على العمل.

ليست التجربة الإخراجية الأولى لأيمن زيدان

ولم يكن فيلم أيام الرصاص التجربة الإخراجية الأولى لأيمن زيدان، حيث سبق له وأن خاض تجربة الإخراج في مناسبتين سابقتين، عندما أسهم في صناعة فيلم “أمينة” ثم فيلم “غيوم داكنة” كمخرج للفيلمين.

وأيمن زيدان، هو ممثل ومخرج ومقدم برامج سوري، ولد عام 1956 بمنطقة #الرحيبة شمال شرقي العاصمة #دمشق ودرس بمعهد الفنون العالي في دمشق عام 1978 وتخرج منه عام 1981.

كما أصدر زيدان، 4 مجموعات قصصية وهي “ليلة رمادية” عام 2008، و“أوجاع” عام 2015 ، و“تفاصيل” عام 2018، وأخيراً “وجوه” باللغة العربية في هذا العام، قبل أن تصدر نسختها الكردية قبل أشهر.

ويملك الفنان السوري برصيده الفني نحو 70 مسلسلاً، وعشرات الأفلام والمسرحيات، ناهيك عن تقديمه للبرامج التلفزيونية، بالإضافة إلى خوضه لتجارب عدة بمجالي الإخراج والإنتاج.

ومن أبرز أعماله: بطل من هذا الزمان، نهاية رجل شجاع، يوميات مدير عام، جميل وهناء، الكندوش، الجوارح، الهارب، أنا وأربع بنات، زمان الصمت، على طول الأيام وغيرها من الأعمال.

“في غيبوبة لم يمت بعد”.. حقيقة الوضع الصحي لـ زهير رمضان

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.