بالعربية والكردية.. أغنية برواس حسين ومصطفى العبدالله تحقق مليون مشاهدة

بالعربية والكردية.. أغنية برواس حسين ومصطفى العبدالله تحقق مليون مشاهدة
أستمع للمادة

أطلق الثنائي برواس حسين ومصطفى العبدالله، أمس، أغنية دويتو هي الأولى بينهما، وحملت اسم “يا ستار”.

وحصدت أغنية برواس حسين ومصطفى العبدالله، زهاء مليون مشاهدة بغضون 24 ساعة من إطلاقها على قناة “نجوم الدار البيضاء” عبر منصة يويتوب.

ونالت الأغنية، الآف التعليقات، معظمها تشيد بأهمية العمل على المستوى الوطني، خاصة وأن الأغنية تمزج بين اللغتين العربية والكردية.  

وظهرت برواس حسين ومصطفى العبدالله بتاريخ 17 نوفمبر الجاري، وهما يغنيان الأغنية معا على خشبات المسرح الوطني في بغداد، وسط حضور مكتظ.

برواس بزي جنوبي

وقدمت الفنانة الكردية برواس حسين الأغنية مع الفنان مصطفى العبدالله أثناء حفل افتتاح توزيع جوائز “روانگه” للموهوبين الشباب من الكرد والعرب في العراق.

وشهد الحفل، حضور العديد من الشخصيات الفنية والأدبية والطربية وحتى السياسية. وأبرزها حضور ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة لدى العراق، جينين بلاسخارت.

وأطلت برواس بالزي العربي الجنوبي. بينما أطل العبدالله بالزي الكردي أثناء تأديتهما للأغنية، التي تصف قصة حب حقيقية بين شاب كردي وفتاة عربية من الجنوب العراقي.

للقراءة أو الاستماع: فان دام في بغداد: هل سيلتقي الكاظمي؟

ثم وبعد الإشادة والتفاعل الواسع معها، جرى تحويل الأغنية أمس الجمعة إلى عمل دويتو رسمي، وتم إطلاقها عبر يوتيوب لتتاح إلى كافة الجمهور.

وكتب كلمات الأغنية العربية، قصي عيسى، فيما كتب كلمات الأغنية الكردية، گوران صلاح، ولحنها علي جاسم، ووزعها سرمد عز الدين.   

برواس حسين ومصطفى العبدالله: من هما؟

وبرواس حسين هي فنانة كردية عراقية من مدينة أربيل، عرفت بعد مشاركتها بأحد مواسم برنامج “عرب آيدول” قبل عدة سنوات عبر محطة “mbc” السعودية.

للقراءة أو الاستماع: اختتام فعاليات مهرجـان بابل الدولي: ماذا قال العالم عنه؟

وكانت برواس حسين، وصلت إلى المراحل النهائية من البرنامج الذي يعنى باكتشاف الأصوات الغنائية الشابة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. لكن تصويت الجمهور لم يسعفها للفوز به.

أما مصطفى العبدالله، فهو فنان ومنتج ومخرج أغاني، من تولد بغداد عام 1989. وعرف عن طريق مشاركته بأغنية “تعال تعال” مع محمود التركي وعلي جاسم.

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول منوعات