عمد فنان المهرجانات المصري عمر كمال إلى تغيير كلمات الأغنية الشهيرة “بنت الجيران”، وذلك خلال الحفلة الغنائية التي أحياها إلى جانب المغنيين حسن شاكوش وحمو بيكا، في إطار حفلات موسم الرياض 2021 في المملكة العربية السعودية.

أشرب تمور وحليب

ونشر كمال عبر حسابه في إنستجرام الأربعاء تسجيلاً مصوّراً من الحفلة، وذلك عندما كان يغني بنت الجيران، وبدلا من جملة «تسيبيني أكره حياتي وسنيني هتوه ومش هلاقيني وأشرب خمور وحشيش»، قال عمر: «تسيبيني أكره حياتي وسنيني هتوه ومش هلاقيني وأشرب تمور وحليب». 

وتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة التسجيل المصور الذي يظهر عمر كمال يؤدي الأغنية بالكلمات الجديدة، فيما أثار التسجيل موجات سخرية واسعة في السوشيال ميديا.

اقرأ أيضاً: «أكلو المسبة وحيدفعوا حقا».. قرارات تأديبية تثير سخرية جماهير كرة القدم السورية

سخرية الجمهور

وقال خالد المشرقي تعليقاً على الفيديو المتداول: «غريب ماحدا خبرو انو معاد لازمة هيك حركات بالسعودية؟ وانو امام الحرم المكي صار نجم اعلان فعاليات ترفيهية بموسم الرياض !».

في حين أضافت خلود داوود ساخرة: «بصيلي لفي حجابك و تعاليلي، سيبي عينيكي تحكيلي الحديث يلي انتي حفظااااه، يا ملاكي تروح سيئاتي معاكي، ح افضل وراكي وراكي.. للحج ان شااء الله».

أما سعيد القاسم فجاء تعليقه: «الله ع أخلاقك يا فخر العرب، يعني هيك عم تراعي البيئة الدينية بالسعودية على أساس!».

بنت الجيران في سطور

وكانت أغنية بنت الجيران أحدثت ضجة واسعة في عالم الغناء العربية، عندما تم طرحها أواخر عام 2019، من أداء عمر كمال وحسن شاكوش.

 وكانت بنت الجيران من أبرز أغاني المهرجانات وأكثرها استماعاً عبر يوتيوب، إذ حققت حتى الآن أكثر من 550 مليون مشاهدة عبر يوتيوب.

كذلك أحدثت موجات جدل في الشارع المصري والعربي، على خلفية كلماتها التي اعتبرها كثيرون «خادشة للحياء العام»، ما استدعى تدخل نقابة الموسيقيين في مصر برئاسة المطرب هاني شاكر، الذي وقع مراراً على قرارات تتعلق بإيقاف ومنع أغاني المهرجانات في مصر.

كذلك حارب هاني مشاكل المغنيين الشباب الذين يروجون لأغاني المهرجانات، معتبراً إياها لا تناسب الذوق العام وتسيء للفن.

غير أن ناشطون أيضاً عارضوا قرارات هاني شاكر، واعتبروها قرارات مجحفة، إذ أن الفن والذوق هو من شأن الناس وهي من تقرر ماذا تسمع وماذا تمنع وليس نقابات الفن والموسيقى.

اقرأ أيضاً: أزمة أبو تريكة.. هل تستبعده القناة القطرية بسبب المثلية في الدوري الإنكليزي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.