أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم الثلاثاء قرارات لجنة الانضباط المتعلقة في الجولة الأخيرة، لمباريات الدوري السوري

وأثار البند الثامن وقبل الأخير المتعلق بمعاقبة وتغريم نادي الوحدة الرياضي، موجات سخرية واسعة بين جمهور كرة القدم السورية.

تعرضوا للشتم وتم تغريمهم

ويتعلق البند الثامن من قرارات لجنة الانضباط في الاتحاد، بأحداث الشغب التي شهدتها المباراة التي جمعت فريقي الوحدة والفتوة في إطار الجولة السادسة لمنافسات الجولة السادسة من الدوري المحلي، وتعرض الكادر الفني والإداري في نادي الوحدة للشتائم من قبل جمهوره.

وعلى الرغم من تعرض كادر نادي الوحدة للشتائم، قرر الاتحاد السوري معاقبته على تصرفات الجمهور، إذ قررت لجنة الانضباط «تغريم نادي الوحدة الرياضي مبلغ وقدره 500 ألف ليرة سورية، لقيام جمهوره بشتم الكادر الفني والإداري للنادي».

ردود ساخرة

وأثار هذا القرار موجات سخرية واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وجمهور كرة القدم، ليعلق فاتر غالول بالقول: «تغريم نادي الوحدة لأن جمهوره شتم إدارة ناديه.. أكلوا المسبة و بدن يدفعوا حقا🤣».

في حين أضاف أبو شام قائلاً: «احلا شي ادارة الوحدة فوق ما سبوهم الجمهور بدهم يدفعوا 500 ألف 😅لازم تعطوهم تعويض نفسي».

أما محمد دياب فكتب تعليقاً على قرارات لجنة الانضباط جاء فيه: «عاقبتو الفتوة وعاقبتو الوحدة وعاقبتو الحكم وعاقبتو الجمهور، بطريقكم عاقبو الشركة يلي صنعت الكراسي لان ما تحملت غضب الجمهور كمان، وعاقبو المشاهدين»

وجاءت معظم قرارات لجنة الانضباط في الاتحاد السوري، متعلقة بأحداث شغب شهدتها المباريات الأخيرة في الدوري السوري.

كذلك عاقبت اللجنة على الجانب الآخر نادي الفتوة بتغريمه مبلغ، بلغ نحو 21 مليون ليرة سورية، «لقيام جمهوره بأعمال شغل بعد مباراتهم مع نادي الوحدة الرياضي»، إضافة إلى تغريمه بمبلغ إضافي قدره نصف مليون ليرة بسبب تعرض حكم اللقاء للشتم من قبل الجمهور.

وشهدت مباراة الوحدة والفتوة قبل الأيام، تعرض حكم المباراة للاعتداء بالضرب من قبل جماهير الفتوة خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين على أرض ملعب تشرين بدمشق، وذلك بعد أن شهدت المباراة غضباً واسعاً بسبب ما اعتبره جمهور الفتوة (ظلم تحكيمي) أسفر عن هزيمة فريقه وهبوطه للدرجة الثانية.

وأظهرت حينها تسجيلات مصورة قيام أشخاص من الجمهور، بالاعتداء وضرب حكم المباراة أيمن العسافين، وذلك بعد احتسابه ركلة جزاء لصالح نادي الوحدة مكّنته من التقدم بفارق هدف في الدقيقة 95 لتنتهي المباراة بنتيجة 2 – 3

وعقب المباراة، شهد الملعب حالة شغب وتكسير للمقاعد احتجاجاً من جمهور الفتوة على قرار الحكم، حيث تدخل عناصر حفظ النظام لتخليص الحكم من يد الجمهور.

اقرأ أيضاً: كأس العرب 2021: ما حظوظ العراق في البطولة؟

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.