على خلفية مسؤوليتها ببيع مواد منتهية الصلاحية، أقالت حكومة دمشق مديرة إحدى صالات “السورية للتجارة” في دمشق، وفق ما أعلنت عنه  وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من خلال بيان نشرته على صفحة فيسبوك الرسمية، أن الوزارة  أعفت رئيسة صالة تشرين في السورية للتجارة بسبب عدة مخالفات ووجود مواد منتهية الصلاحية.

وأوضحت الوزارة، أن القرار اتخذ نتيجة لكثرة الشكاوى المقدمة من المواطنين، تتعلق بوجود مخالفات مرتكبة من قبلها ووجود مواد منتهية الصلاحية بالصالة.

اقرأ أيضاً: دمشق.. بيع الغاز المنزلي بالأوقية!

إعفاءات سابقة 

وكانت وزارة التجارة الداخلية قد أعلنت في وقت سابق، إعفاء مدير صالة الضمير ومدير صالة دوما النموذجية.

كما أحالت الوزارة،  ثلاثة مديرين لصالات في ريف دمشق إلى الرقابة الداخلية للتحقيق معهم، بعد تزايد الشكاوى ضدهم من قبل المواطنين، وأكدت الوزارة حينها أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم في حال ثبوت مخالفتهم للأنظمة والقوانين.

وأشارت الوزارة في منشور لها على  صفحتها الرسمية في فيسبوك، أن المسؤولين الذين تم فصلهم ثبتت مخالفتهم، التعليمات الصادرة عن إدارة الفرع لبيع مواد التدخل الإيجابي فور ورودها إلى منفذ البيع.

وأضافت، أنهم خالفوا القوانين في توفر المواد وحجبها وحرمان المواطنين منها، وسوء التعامل والتقصير في الأداء والإداري.

اقرأ أيضاً: انخفاض بسيط بسعر المحروقات في إدلب

إجراءات جديدة للوزارة

تعمل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على تنفيذ إجراءات لوجستية وفنية، تحضر من خلالها  لدورة جديدة من بيع المواد المخصصة عبر البطاقة الإلكترونية.

وتتضمن الإجراءات،  جميع المواد المخصصة للبيع عبر البطاقة، سواء المواد المشمولة بالسعر المدعوم، أو المواد المتاح شراؤها بسعر التدخل الإيجابي المخفض وذلك بدءاً من السبت القادم.

ونقلت وكالة سانا المحلية، عن معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سليمان، وقال أن هذه الإجراءات الجديدة، تهدف إلى إتاحة المرونة في اختيار المواد سكر ورز بالسعر المدعوم وسكر وزيت دوار الشمس بسعر التدخل الإيجابي والمياه المعدنية.

وأضاف معاون الوزير، أنه يمكن اختيار أي مادة من صالة واحدة أو أكثر حسب الرغبة، مشيراً إلى  إمكانية تبديل الصالة بأي وقت.

وأوضح سليمان، أنه يمكن للمواطنين إعادة اختيار الصالة التي يريدون شراء المواد منها، ويمكنهم الدخول إلى التطبيقات المذكورة وطلب المواد لبدء البيع يوم السبت.

وتسعى  الوزارة من هذه الإجراءات التي تتخذها ، إلى تخفيف الازدحام وإيصال المواد إلى المواطنين بأسهل طريقة ممكنة، بحسب وكالة سانا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.