أكد الفنان والممثل السوري عابد فهد أنه لم يندم على تصريحاته الذي أدلى بها بعد نيل جائزة موريكس كأفضل ممثل عربي، وذلك عندما أهدا الجائزة للجيش السوري.

وقال فهد خلال استضافته في برنامج “40 مع جيسكا عازار” الذي يعرض على قناة “MTV”، إن الجيش السوري دفع ثمناً باهظاً خلال مواجهة داعش في سوريا.

إهداء جائزته للجيش السوري

وفي معرض رده على السؤال 23 حول ما إذا كان نادماً على تلك التصريحات أضاف: «ليش لحتى أندم، في شي دفع تمنه الجيش السوري، في شهداء لا تعد ولا تحصى، في أكتر من الشهادة؟، في داعش من مختلف جنسيات العالم موجودين بسوريا عم يقتلوا شبابنا، انا كنت بضيعة وانا عم صور دقيقة صمت، اسما دوير بسنديان مافيها غير شبين».

وأردف عابد قائلاً: «كانو رايحين على المعركة، وقالولي ما منعرف اذا منرجع، ببيت إمرأة عجوز، صوبية للتدفئة ما عندا، فتمن كبير دفعوا الجيش السوري».

https://youtu.be/wzrqcJLmfUQ?t=2475

خلافه مع الراحل زهير رمضان

ومن الأسئلة التي طرحتها جيسكا على عابد فهد، كان سؤالاً يتعلق بردة فعله على وفاة نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان، إذ اعتبرت جيسكا أن طريقة نعي عابد للنقيب، تظهر خلافاً بين الجانبين الأمر الذي لم ينكره عابد.

اقرأ أيضأً: «عوضتني عن أبي».. كاريس بشار تظهر باكية في مقابلة مع سلوم حداد

وأجاب فهد على السؤال بالقول: «في خلاف بيناتنا، شخص كانت قراراته فيها قسوة على زملائه، من الحكمة أن تكون نقابة الفنانين هي المكان الذي يصلح هذا الوسط الفني بالقرار، بالمعادلات الصعبة، يمكن أنا أقل الفنانين تعرضاً للضرر بسبب قراراته، ما أخد قرار تجاهي، بس هو اتهمنا واتهم كل من يعيش خارج سوريا بالخيانة».

وحاز عابد فهد على جائزة أفضل ممثل عربي في الدراما اللبنانية- العربية المشتركة، عن دوره في مسلسل “طريق”، وذلك خلال مهرجان «موريكس دور» في لبنان الذي أقيم عام 2019.

وتوجه فهد بإهداء الجائزة إلى الجيشين السوري واللبناني معتبراً بأن الأخير وقف مع سوريا «وقفة عز» حيث قال: «اللي ضحّوا واللي وقفوا وقفة وطن واحد، لجيشنا السوري».

وأشار الممثل السوري في تصريحات منفصلة إلى أن إهدائه جائزة “الموريكس” الذي حصل عليها ، للجيش السوري نابع من إنسانيته ووطنيته حسب تعبيره.

وفي مقابلة تلفزيونية قال فهد «شفت بعيني أديش في ضحايا، أديش في شهداء بسوريا، بعرف أنهم ضحوا انوا هذا الجيش دفع تمن كبير متل كل السوريين».

وأثارت تصريحات الممثل السوري حينها رود فعل سلبيّة لدى السوريين، حيث اعتبر البعض أن فهد خرج عن إنسانيته وخالف قواعد الرسالة التي من المفترض أن الدراما تسعى إليها عبر إهدائه لجائزة فنيّة لجيش متورط بمئات جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانيّة. 

لمحة عن عابد فهد

وعابد فهد هو من أبرز الممثلين السوريين وهو من مواليد مدينة اللاذقية عام 1964، بدأ مشواره الفني في عام 1986 في مسلسل مرايا، ثم بدأ ظهوره على الشاشات السورية.

ولمع نجمه في السنوات الأخير في أدوار مميزة، أبرزها دور المقدم رؤوف في مسلسل الولادة من الخاصرة، ثم دور أمير بطل مسلسلة دقيقة عام 2019 صمت الذي حاز شعبية واسعة.

اقرأ أيضاً: «أنا عم قدم فن».. عبد المنعم عمايري يرد على مُنتقدي قُبلة فيلم الإفطار الأخير

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.