أعلن موقع تويتر عن أكثر التغريدات إعجاباً وتفاعلاً خلال عام 2021، إضافة إلى الأكثر الوسوم تداولاً هذا العام.

بايدن في صدارة أكثر التغريدات إعجاباً 2021

وفي سلسلة تغريدات نشرها الحساب الرسمي للموقع أكد أن التغريدة الأكثر إعجاباً لعام 2021، كانت تغريدة نشرها الرئيس الأميركي جو بايدن بعد أن أدى اليمين الدستورية كرئيس للولايات المتحدة الأميركية.

وجاء في التغريدة التي حصدت أكثر من 4 ملايين إعجاب، وأعيد التغريد بها 486 ألف مرة. ونشرها بايدن عبر حسابه في الموقع: «إنه يوم جديد في أميركا».

وبحسب ما أعلن موقع تويتر فقد جاءت ثاني التغريدات حصداً لعدد الإعجابات خلال العام الجاري، هي للمغني الكوري الجنوبي جونغكوك من مجموعة «بي تي إس» لموسيقى البوب.

وذلك عندما قام جونغكوك بنشر صورته مع الرمز التعبيري الشهير (القبلة)، لتحصد تغريدته 3.2 مليون إعجاب.

تويتر واستغلال عطل فيسبوك

أما موقع «تويتر» نفسه، فكتب في تغريدة: «مرحباً بالجميع، حرفياً» في الرابع من شهر تشرين الأول /أكتوبر 2021. وجاءت هذه التغريدة في المرتبة الثالثة من حيث أكثر التغريدات إعجاباً هذا العام. إذ جاءت هذه التغريدة بعد العطل الفني الذي أصاب فيسبوك لعدة ساعات.

ومن ناحية أكثر التغريدات التي تمت إعادة تغريدها لهذا العام، جاءت تغريدة أخرى من حساب «بي تي إس» الرسمي على «تويتر»، مع الوسم #StopAsianHate أي «أوقفوا الكراهية ضد الآسيويين». استخدمت فرقة البوب الكورية الضخمة شهرتها العالمية لدعم حملة مناهضة العنصرية. تم إعادة تغريد المنشور نحو مرة.

ويعتبر موقع تويتر من أبرز مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، إذ يقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال “تغريدات” من شأنها الحصول على إعادة تغريد والإعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى يبلغ 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

متى تأسس تويتر

تمّ تأسيس موقع تويتر في شهر مارس عام 2006 من قبل جاك دورسي، ونوح غلاس، وبيز ستون وإيفان ويليامز وقد أُطلق فعليا في تموز/يوليو من نفس العام.

وأعلنت شركة تويتر مطلع الشهر الجاري عن سياسة جديدة تتيح للأفراد أن يطلبوا منها أن تحذف أي صور أو مقاطع الفيديو يظهرون فيها، وتُنشر على المنصة دون موافقتهم الشخصية.

ومع أن قواعد تويتر تحظر بالفعل نشر معلومات خاصة، مثل: العناوين، وأرقام الهواتف، والسجلات الطبية. إلا أن الإضافة الجديدة إلى القواعد قُوبِلت برد فعل عنيف بعد وقت قصير من الإعلان عنها أمس. حيث تساءل مستخدمو المنصة عما إذا كانت السياسة الجديدة قابلة للتنفيذ.

وبحسب موقع إكسفار فإن سياسة تويتر الجديدة تنص على أنه حينما يأتيها إخطار من قبل الأفراد الذي تم تصويرهم، أو من قبل ممثل مفوَّض، بأنهم لم يوافقوا على مشاركة صورتهم الخاصة، أو مقطع الفيديو الخاص بهم، فإنها ستزيلها من المنصة.

وتنص السياسة الجديدة أيضًا على أن وسائل الإعلام التي تعرض شخصيات عامة، أو أفرادًا ستكون مستثناة، ولكن شريطة أن تشارك تلك الصور ومقاطع الفيديو في إطار تغريدات الهدف منها المصلحة العامة، أو إضافة قيمة إلى الخطاب العام.

للقراءة أو الاستماع: «مؤامرة على الإسلام».. كيف تفاعل العرب مع تغيير الإمارات لأيام العطلة؟

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.