حادثة غريبة شهدتها أروقة “القصر العدلي” بدمشق، وعلى مبدأ “حاميها حراميها”، سعى أحد المحامين إلى سرقة أضابير متعلقة بقضايا تخدم مصالحه الشخصية وموكليه.

القصر العدلي تعرض لحادثة سرقة يوم أمس الخميس، من قبل عدة أشخاص بينهم محامين، إلا أن “الجهات المسؤولة” هناك ألقت القبض عليهم وستحيلهم للقضاء.

اقرأ أيضاً: سجين يهرب من نافذة مرحاض في القصر العدلي بدمشق

حيث قال المحامي العام الأول بدمشق القاضي أديب مهايني عبر صفحة الوزارة في “فيس بوك” مساء الخميس 16 كانون الأول/ديسمبر، أن مجموعة سرقوا إضبارة من القصر العدلي، وأنه تم القبض عليهم بعد ساعات قليلة من عملية السرقة، وتبين وجود محاميين بين المجموعة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن القصر العدلي في دمشق شهد حالة استنفار كبيرة بعد تعرضه للسرقة، وفي أحد الروايات المتناقلة في الوسائل، أن السارقون قامون بسرقة 40 إضبارة المستهدف منها إضبارة بعينها والباقي لتشتيت الانتباه والتمويه.

التحقيقات جارية

وأشار مهايني، إلى أنه تم اكتشاف الفاعلين من خلال تسجيلات الكاميرات بوجود عدد من المختصين في الوزارة.

وأوضح المحامي العام الأول، أن “التحقيقات لا تزال جارية مع الفاعلين من قبل الأمن الجنائي وبإشرافه للوقوف على ملابسات الجريمة وأسبابها وتقديم كل من تثبت علاقته بالموضوع إلى القضاء لينال جزاءه العادل”. على حد قوله.

وتبين فيما بعد، أن السارق محام وقد نفذ العملية بمساعدة شقيقته وزوجها قبل أن أن يتم اعتقالهم جميعاً عقب اكتشاف أمرهم، وفق وسائل إعلام محلية.

وفي وقت سابق، قال عبد الحكم السعدي، رئيس فرع دمشق لنقابة المحامين، في الحكومة السورية، أن أشخاصاً قاموا بانتحال صفة محامين من أجل النصب والاحتيال.

وأكد السعدي، أن هؤلاء المنتحلين يمثلون أمام المحاكم المختصة في دمشق، وأحدهم امرأة تقاضى الآن في محكمة جنايات دمشق بتهمة انتحال صفة محامية.

اقرأ أيضاً: شخص يفجر قنبلة بمحامي على مدخل القصر العدلي بطرطوس.. القصة كاملة

حالات سرقة في القصر العدلي

وفي شهر حزيران/يونيو الماضي، كشف محام في دمشق أن القصر العدلي تحول إلى مرتع للصوص وارتفعت فيه عمليات السرق والنشل، وفق وسائل إعلام محلية.

وقال المحامي، رامي الخير لـ”إذاعة المدينة” إن حوادث السرقة كثيرة جداً وأكثر الحالات التي يواجهها المحامون تقع داخل القصر العدلي وتحت جسر الرئيس بالعاصمة نتيجة الازدحام.

وأشار الخير، إلى أن المحامين أصبحوا يخشون من التعرض للسرقة أثناء وجودهم داخل قصر العدل.

وأكد الخير، تعرضه شخصياً لنشل هاتفه داخل ذلك البناء وتقدم بالشكوى دون جدوى.
وقال مدير الأمن الجنائي، حسين جمعة، في وقت سابق من 2021، أن قسم الإحصاء في الإدارة سجل منذ بداية العام الحالي 3663 حالة سرقة، في مناطق الحكومة السورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.