طالت العديد من الانتقادات اللاعب السوري فراس الخطيب، عقب مشاركته بمباراة استعراضية أشرف عليها مدرب اسرائيلي، في الجمعة 17 كانون الأول/ ديسمبر.

https://twitter.com/syriadramaa/status/1471993785727041542

حيث نظم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مباراة “استعراضية” على هامش بطولة “كأس العرب” في قطر بين نجوم العرب ونجوم العالم.

اقرأ أيضاً: “فراس الخطيب” خارج قوائم المنتخب السوري بشكل دائم!

لاعبون مشاهير شاركوا في المباراة

في فريق نجوم العرب ضمت القائمة العديد من اللاعبين، من الجزائر رابح ماجر ورفيق حليش ورفيق صايفي والسوري فراس الخطيب والعراقي يونس محمود والسعودي سامي الجابر والمصري وائل جمعة والعماني علي الحبسي بقيادة المدرب المغربي حسين عموتة.

وضم فريق نجوم العالم، الإيطالي بيرلو والبرازيلي كافو والعاجي يايا توريه والألماني لوثار ماتيوس والأرجنتيني ماسيكارانو.

والمدرب المشرف على المباراة، الإسرائيلي “أفرام غرانت” وحضر رئيس “الفيفا” انفانتينو.

انسحاب اللاعبون الجزائريون

وكان المدرب الاسرائيلي صدمة لبعض اللاعبين العرب، حيث قام اللاعبون الجزائريون بالانسحاب من اللعبة، وذلك دعما للقضية الفلسطينية.

وشارك اللاعب السوري فراس الخطيب في المباراة وتواجد في الصور الجماعية التي جمعت المشاركين في المباراة الودية.

لذلك كانت مشاركة فراس في المباراة مثيرة للجدل وشكل صدمة لدى بعض السوريين والعرب وانتقدوا عدم اعتراضه على المدرب أو عدم انسحابه من اللعبة.

فراس الخطيب لا يلعب في المنتخب السوري

أعلنت إدارة “المنتخب السوري” لكرة القدم في وقت سابق من 2019، أنه تم استبعاد اللاعب السوري “فراس الخطيب” من قائم المنتخب بشكل دائم.

وقال مدرّب المنتخب “فجر إبراهيم” في تصريحات نقلتها وكالة فرانس برس ” كانت مباراة الفيليبين في الجولة الأولى من التصفيات المشتركة التي شارك فيها فراس لمدة 80 دقيقة وسجل فيها هدفاً من الأهداف الخمسة، المحطة الأخيرة في مسيرته “ولن يكون حاضرا في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

اقرأ أيضاً: فراس الخطيب يعود إلى صفوف المنتخب عقب استبعاده لشهور

وعن الأسباب المتعلّقة بالإبعاد قال إبراهيم “اجتمعت مع فراس بحديث ودي للغاية واتفق مع رأيي بأن وقت الاعتزال اقترب وأنه لن يكون ضمن تشكيلة سوريا في المرحلة المقبلة، خصوصا أنه لا يلعب الآن مع أي فريق”.

وفراس الخطيب هو الهداف التاريخي لمنتخب سوريا برصيد 36 هدفا. كما أنه واحد من سبعة لاعبين في العالم شارك مع منتخب بلاده ست مرات في تصفيات المونديال، من كأس العالم 2002 وحتى 2022.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.