في انتهاك جديد يضاف إلى سلسلة الانتهاكات المتواصلة التي تنفذها المليشيات الإيرانية، ضمن مناطق سيطرة الحكومة السورية في ديرالزور (شرق سوريا)، أقدم عناصر من مليشا “لواء هاشميون” على قتل شاب مدني أعزل بدم بارد، دون أي تدخل من الأجهزة الأمنية  التابعة للأخيرة.

مصادر محلية أفادت لـ “الحل نت” أن  “عناصر الفصيل، أطلقت النار على الشاب أحمد المداد 27 عاماً، في بلدة الجلاء بريف البوكمال، خلال تواجده لري أرضه الزراعية، والتي تقع على مقربة من نقطة عسكرية تابعة لهم، ما أدى لمقتله على الفور”.

وأوضحت المصادر أن “المليشيا المذكورة لم تحذر مسبقاً مزارعي البلدة، ممن تقع أراضيهم على تماس من نقاطهم، بعدم الاقتراب منها، كما أنهم قتلوا الشاب أحمد، بدون أن يوجهوا له أي إنذار”.

صمت حكومي

أثارت الحادثة سخط وغضب ذوي القتيل وأقرباءه، الذين توجهوا إلى مقر الأمن العسكري التابع للحكومة في البوكمال، لتقديم شكوى على العناصر مطلقي النار، إلا أن الأخير طلب منهم تقديم شكوتهم إلى قيادة الحرس الثوري الإيراني، لأنهم لايملكون صلاحية اعتقال أي عنصر من المليشات التابعة لإيران.

ولاتعد هذه بالمرة الأولى التي تقدم فيها مليشيا “هاشميون” على قتل المدنيين دون أسباب، حيث أقدم عناصرها في يوليو الفائت، على قتل  الشاب “فؤاد الحمدي” نازح في بلدة السيال، بعد رفضه الخضوع للتفتيش على حاجز لهم في مدخل البلدة، ليقوم عناصر الحاجز، بإطلاق الرصاص عليه، مما أدى إلى مقتله على الفور.

كما يعتمد عناصر الفصيل  مؤخراً، على خلق الفتن والنزاعات بين عشائر المنطقة، لكسب الفئة الشابة الى صفوفهم.

مليشا حديثة الولادة

وتأسّست مليشيا هاشميون  في بداية عام 2021، استناداً إلى متطوعين في صفوف “الفوج 47″، كانوا قد تلقوا التدريب العسكري والعقائدي من مندوبي “الحرس الثوري”، وبعد اعتماد مكتب التجنيد لهم في المدينة، بدأت المليشيا باستقبال العناصر من أجل تجنيدهم، وبلغ عددهم حتى اليوم قرابة 400 عنصر.

وتعمل  ضمن مليشيا “الفوج 47” التابعة للحرس الثوري الإيراني، وتأتمر بإمرة، “الحاج عسكر” المسؤول عن الحرس الثوري في البوكمال.

وارتكبت مليشيا هاشميون انتهاكات وتجاوزات كثيرة بالتعاوان مع بقية المليشات الإيرانية الأخرى، ومنها قتل مدنيين واعتقالاهم وعمليات ابتزاز إلى جانب مصادرة العديد من المنازل المهجورة، وتحويلها إلى مقرات إقامة للمجندين الجدد ضمن صفوفها.

اقرأ أيضاً: تُنفذ فيه الإعدامات.. الثوري الإيراني يفتتح سجناً بداخل مطار ديرالزور العسكري

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.