بسط المنتخب النسوي العراقي لرفع الأثقال، سيطرته على منافسات البطولة العربية لرفع الأنقال، المقامة في أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق.

وانطلقت البطولة العربية لرفع الأثقال بمدينة شقلاوة في أربيل، يوم 26 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، وتستمر حتى آخر يوم من هذه السنة 31 كانون الأول/ ديسمبر 2021.

https://twitter.com/strong_24b/status/1476132586472755203?t=-_dxues1hjGVitZylrMqQA&s=19

ويشارك في البطولة أكثر من 200 لاعب ولاعبة، يمثلون 14 دولة عربية، وشهدت البطولة تألقا لافتا للمنتخب النسوي العراقي لرفع الأثقال بحصده عشرات الميداليات الذهبية.

ويضم كامل المنتخب النسوي العراقي، إلى جانب مدربة الفريق لاعبات كرديات، من بينهن 3 لاعبات أخوات.

تألق لافت

وتألقت الأخوات إيناس محسن وإسراء محسن وأوشن محسن في منافسات البطولة بحصولهن على 12 ميدالية ذهبية، ولفتن أنظار القائمين على البطولة نحوهن بقوة.

فقد حققت إيناس محسن 6 ميداليات ذهبية في يوم واحد، وهو أول أمس الثلاثاء، في منافسات وزن 59 كغم برفع الأثقال.

وقبلها، تميزت أختها إسراء محسن في اليوم الأول من البطولة، وحصلت على 3 ميداليات ذهبية، فرفعت في مسابقة الخطف 61 كغم، وفي رفعة النتر 65 كغم.

وفي استمرار لتألق اللاعبات الكرديات والأخوات، نالت الأخت الثالثة آوشن محسن، أمس الأربعاء، 3 ميداليات ذهبية في منافسات بطولة رفع الأثقال.

للقراءة أو الاستماع: “دانا حسين” تخطف ميدالية ذهبية للعراق في البطولة العربية لألعاب القوى

تهنئة خاصة للاعبة أربيل

إلى ذلك، حصدت اللاعبة الكردية رازاوة لقمان، ميداليتين ذهبيتين وواحدة برونزية، بينما نالت اللاعبة دريا محمد، 3 ميداليات فضية و3 برونزيات، ومثلها فعلت اللاعبة إيمان محمد.

وإزاء التألق للاعبات الكرديات في المنتخب النسوي العراقي، وجهت رئاسة إقليم كردستان تهنئة للفائزات في البطولة العربية لرفع الأثقال، خاصة إيناس محسن، التي تلعب لنادي أربيل الرياضي.

للقراءة أو الاستماع: بعد إيقافها.. العداءة العراقية دانا حسين تكشف حقيقة تعاطيها المنشطات

يذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها البطولة العربية لرفع الأثقال في أربيل، إذ جرت االأولى في منطقة “سري بلند”، والثانية في مدينة أربيل نفسها، والثالثة تقام حاليا عند مرتفعات قضاء شقلاوة.

يشار إلى أن الدول المشاركة في البطولة، هي العراق والبحرين والسعودية والاردن وقطر وعمان وليبيا واليمن والسودان وسوريا وجزر القمر وفلسطين والكويت ولبنان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.