أعلنت “خبيرة التوقعات” الفلكية ليلى عبد اللطيف توقعاتها للعام الجديد المتعلقة بسوريا، لتؤكد وجود قرارات عديدة للرئيس السوري بشار الأسد.

وقالت عبد اللطيف ضمن لقاء إذاعي تم نشره الثلاثاء مع الإعلامي يامن ديب إنها تتوقع تحضير الرئيس السوري بشار الأسد لـ«مهمة وطنية كبيرة من منطلق الحفاظ على الأمن والاستقرار ورفع مستوى الاقتصاد، رغم كل الظروف والصعوبات» حسب قولها.

ووصفت ليلى عبد اللطيف عام 2022 في سوريا بـ«عام القرارات المهمة»، وحول ذلك أضافت: «أتوقع صدور قرار حكومي بزيادة دخل أو رواتب العسكر والأمن في سوريا بشكل خاص وقد يطال هذا القرار الموظفين في القطاع العام».

خطاب ناري للأسد

وأكدت المنجمة اللبنانية أن الرئيس بشار الأسد سيلقي خطابا وصفته بـ«الناري»، وذلك مع إطلالة شهر رمضان القادم، كما توقعت صدور عفو عام عن بعض السجناء في سوريا.

وأردفت قائلة: « أرى خطاب ناري للرئيس بشار الأسد، بيحمل أكتر من قرار إيجابي وسيادي وبيدعي الرئيس النازحين السوريين أن يعودوا إلى سوريا أينما كانوا، وسوريا 22 حتفاجئ الدول بالقرارات والتغيير والإصلاحات ومحاربة الفساد».

قد يهمك: حصاد الاقتصاد السوري لعام 2021.. أبرز المحطات

سوريا 2021

في نهاية 2020 توقع العديد من المنجمين الأحداث التي ستحصل في سوريا لعام 2021، إلا أنه وبعد متابعة لمجمل ما قالوه آنذاك، يتبين للقارئ جملة من الأكاذيب التي سوقوها/توقعوها في ذلك الوقت.

المتنبئ اللبناني، ميشال حايك، قال خلال ظهوره على قناة “MTV ” اللبنانية، نهاية عام 2020، إن الرئيس السوري بشار الأسد يفاجئ السوريين وغير السوريين بحل كبير، ويصدر عفوا «لا يشبه أي عفو» لدعم عودة رؤوس الأموال إلى سوريا. 

وتابع: «بشكل مفاجئ منطقة سورية سوف تذكر كمنطقة مقدسة، وانبهار مؤقت بمشهد غريب في صيدنايا».

بينما كانت المتنبئة اللبنانية ليلى عبد اللطيف، ظهرت على قناة “الجديد” اللبنانية، وتوقعت بأن «كل الأحداث القادمة في سوريا ستجعل الأسد عام 2021 أقوى مما مضى» وبأنه سيزور لبنان.

أما المتنبئ اللبناني، ​مايك فغالي،​ قال عبر صفحته على موقع “يوتيوب” إنه سيكون «هناك قرارات جريئة مثل إعفاءات، وفتح صفحة جديدة ضمنها حرية التعبير».

وتوقع أنه سيكون هناك تغييرات كبرى على الصعيد الحكومي والعسكري، وفيما يتعلق بالحكومة المقبلة سيكون (الفن والمعارضة والسياسة) تحت مكان وقبة واحدة، حيث سيعتلي بعض فناني الخارج مناصب بالحكومة التي ستبصر النور. وأشار إلى أن إدلب ستكون عنوان الصحافة العالمية.

توقعات معاكسة للاقتصاد

وتنبأ فغالي بأن الاقتصاد السوري سينهض من جديد، وسوف تضاهي سوريا الإمارات بجمالها، وعن اللاجئين السوريين اعتبر أن عام 2021 سيشهد عودة كبيرة للاجئين من لبنان وأوروبا.

كان التنجيم مرتبطا بحركة الكواكب، وهو ينطلق من اعتبار كوكب الأرض محور هذا الكون، وهي نظرة تقليدية متخلفة سببها بدائية الوسائل العلمية في حينه، كما أنها تعود لحضارات قديمة خلت مثل حضارات بلاد ما بين النهرين، والفراعنة في مصر، والعصر الهلنستي لدى الإغريق. اشتهر البابليون والكلدانيون في هذا الشأن وجعلوه لهم مهنة، تمايزوا به من خلال التنبؤ بالمطر والصحو وكذلك بالخسوف والكسوف، فقسموا قبة السماء إلى 12 قسما وباتت ما يعرف اليوم بالأبراج الفلكية.

اقرأ أيضا: الاتصالات السورية “تُعاقب” المتأخرين عن دفع الاشتراكات!

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.