للمرة الرابعة خلال فترات متقاربة ترتفع أسعار الكهرباء المنزلية والتجارية والصناعية في محافظة إدلب وريف حلب الغربي.

حيث  رفعت شركة “غرين إنيرجي” المسؤولة عن توزيع التيار الكهربائي في إدلب وقسم من ريف حلب الغربي، اليوم السبت 8 كانون الثاني/ يناير، تسعيرة الكهرباء للمرة الرابعة منذ تأسيسها.

اقرأ أيضا: تقنين الكهرباء يرفع أسعار البطاريات ومستلزمات العتمة!

سعر الكهرباء الجديد في إدلب

ورفعت الشركة سعر كيلو واط الكهرباء المنزلي في محافظة إدلب 58 قرشا تركيا، والصناعي التجاري 65 قرشا تركيا أيضا، وفق ما نقله موقع “بلدي نيوز” المحلي.

وبينما أصبح سعر كيلو واط الكهرباء المنزلي أصبح 1.98 ليرة تركي بعد أن كان 1.40 ليرة تركي. وكيلو واط الكهرباء الصناعي التجاري 2.40 ليرة تركي بعد أن كان 1.75 ليرة تركي.

ونشر مكتب إعزاز الإعلامي على صفحته الرسمية في فيسبوك، أن تعديل أسعار الكهرباء لتصبح على الشكل التالي: اول 100 كيلو واط منزلي  يتم احتساب سعرها 115 ل.ت، وأكثر من 100 كيلو واط منزلي يتم احتساب سعر الكيلو 2.5. وسعـر الكيلو واط الصناعي والتجاري 2.5. فيما تم تخفيض حصة المجالس المحلية من 8.5 بالمئة إلى 4 بالمئة لإقرار الأسعار الأخيرة.

التسعيرات السابقة

 وكانت شركة “غرين إنيرجي” قد رفعت قبل شهرين سعر الكيلو واط الكهرباء المنزلية 20 قرشا تركيا، حيث أصبح بـ1.40 ليرة عوضا عن 1.20، و ارتفع كيلو واط الكهرباء الصناعية التجارية 35 قرشا  بـ1.75 ليرة تركية عوضا عن 1.40 ليرة.

وفي 2 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، ارتفع سعر الكيلو واط الكهربائي المنزلي والتجاري والصناعي 20 قرشا تركيا للكيلو واط الواحد. وأصبحت التسعيرة الجديدة 1.20 ليرة تركية عوضا عن 1 ليرة تركي للكهرباء المنزلية، و1.40 ليرة تركي للكهرباء التجارية والصناعية.

وعندما افتتحت الشركة حددت سعر الكيلو واط المنزلي بـ90 قرشا تركيا، والتجاري والصناعي بـ1 ليرة تركية.

وبعد أشهر من التأسيس، رفعت سعر الكيلو واط المنزلي بـ1 ليرة تركية، والتجاري والصناعي بـ1.20 ليرة تركية.

اقرأ أيضا: “شتاء بارد ومظلم”.. وزارة الكهرباء تعترف بالعجز دون تقديم حلول

كهرباء في إدلب بعد انقطاع لسنوات

وبدأت الشركة عملها في 5 أيار/ مايو 2021، في تغطية جميع المناطق التابعة لمحافظة إدلب شمالي سوريا، 

وتتلخص الأعمال الاستثمارية للشركة في المنطقة، بإنشاء وتنفيذ مشاريع الطاقة الكهربائية، وصيانة البنى التحتية للشبكات والمحطات الكهربائية، واستثمار وتوزيع الطاقة الكهربائية، بحسب المدير العام، عمر شقروق.

والمؤسسة العامة للكهرباء في إدلب، التابعة لحكومة “الإنقاذ”، أعلنت في 2020 أنه تم الاتفاق مع شركة خاصة تركية، لاستجرار الكهرباء إلى المحافظة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.