اعتبرت الممثلة السورية سلافة معمار أن مهنة التمثيل في الشرق الأوسط تعاني من الضياع والفوضى، مشيرة إلى أن معايير الصناعة الدرامية العربية خالية من تصنيفات الممثل المحترف والممثل التجاري، إذ لا يتم التفريق بينهما حسب قولها.

الدراما لا تجذب جيل الشباب

وذكرت معمار في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط” أن الدراما اليوم لا تجذب جيل الشباب في العالم العربي، وأضافت: “كانت أعمالنا في الماضي القريب يحضرها جميع أفرد العائلة، اليوم ما عادت مسلسلاتنا تشد الجيل الجديد.. هناك شرخ بين الدراما والشباب”.

ودعمت معمار تصريحاتها بحالة ابنتها، إذ أكدت أن ابنتها لا تشاهد أعمالها، مشيرة إلى أن الدراما العربية لا تخاطب أبناء جيلها اليوم، وأردفت قائلة: “هذا الإنتاج الكثيف لمن موجه اليوم؟، بالتأكيد يجب ردم الهوة بين الصناعة الدرامية وأبنائنا”.

قد يهمك: فراس إبراهيم يطالب بمعرفة ما دار بين الأسد وسلاف فواخرجي ويتعرض لهجوم

وعبرت الممثلة السورية عن ندمها لأنها لم تسافر للحصول على فرصة في عالم التمثيل خارج المنطقة، لكنها أكدت في الوقت ذاته أنها لم تندم على دخولها مجال التمثيل.

وعن عملها الفني والدرامي أشارت معمار إلى أنها تحب الأدوار الصعبة التي تتحداها كممثلة، وأكدت أنها تستمتع بنفسها في أعمال صعبة كأدائها شخصية “بثينة” في مسلسل “زمن العار”.

وخلال حديثها عن أجور الممثلين في العالم العربي، اعتبرت معمار أن مهنة التمثيل لا تدر مبالغ “طائلة” لا سيما وأنها تسمح للعاملين بها أخذ قسط من الراحة بين عمل وآخر وأضافت: “ربما مصر هي البلد الوحيد في المنطقة التي قدرت ممثليها”.

عالحد

وجذبت سلافة معمار الأنظار مؤخرا بعد إطلاق  مسلسل “عالحد” الذي تدور أحداثه في لبنان، إذ تصدر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي.من خلال حكايته غير المألوفة عن صيدلانية تتحول إلى قاتلة متسلسلة.

يتناول مسلسل “عالحد” قصّة “ليلى” (سلافة معمار) التي تصل إلى بيروت طفلة بعدما توفيت أسرتها في دمشق، وتعيش في بيروت عند خالتها (صباح الجزائري). 

تدرس “ليلى” في كلية الصيدلة، وتتزوج من “طارق”، ولكن بسبب الظروف الراهنة التي يمر بها لبنان، يقرر “طارق” السفر والهجرة عبر البحر إلى أوروبا. يختفي “طارق” لمدّة ثماني سنوات، لتعيش “ليلى” وابنتها “تالة” حالة من الاستقلال الكامل في كنف الخالة التي تحيطهما بالحب والرعاية.

ويذكر أن سلافة معمار حققت نجاحا كبيرا في الموسم الرمضاني الماضي، من خلال مسلسل “حارة القبة” الذي لعبت فيه دور زهرة أم العز.

قد يهمك: ممثل سوري يرفض الدعم الحكومي: ما بدي منيّتهم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة