قالت الفنانة العراقية إيناس طالب، الخميس، إن نقابة الفنانين العراقيين تعيش أفضل حالاتها في الوقت الحاضر، وبوسعها تقديم مكتسبات أكثر من المتحققة.

وشددت طالب على ضرورة أن تكون النقابة عادلة في منح إجازة الأعمال السينمائية والتلفزيونية والغنائية والتشكيلية والمسرحية، وذلك من خلال جدول محسوب في الشعب الفنية التابعة للنقابة.

وفيما يخص مسيرتها الفنية، بينت أن شخصيتها الفنية تبلورت من خلال القراءات المبكرة، وتكاملت مع العمل المهني والدراسة الأكاديمية، خاصة وأنها جمعت بين التمثيل والإعلام.

“صنعتُ نفسي بنفسي”

ولفتت طالب إلى أهمية أن “يصون الفنان شهرته بالالتزام واحترام الجمهور وزملاء العمل”.

ونوهت بأن “ردود أفعال الناس تتباين بشأن أعمالها الفنية، وأنها تحترم جميع الآراء”، مبينة أنه لابد أن يتوفر في الفنان الناجح عدد من الشروط، منها المواظبة والجدية.

وأكدت النجمة العراقية البارزة، أنها صنعت نفسها بنفسها، وأنها تقتدي بالممثلة العالمية ميريل ستريب، ومواقف الممثلة جينا لولو بريجيدا؛ لأنهن تحملان رسالة فنية وإنسانية، بحسبها.

نبذة عن إيناس طالب

واختتمت أن بعض البرامج التلفزيونية تمثل خصوصية مهمة في حياتها، ومن بين هذه البرامج، برنامج “بلا إحراج” الذي قدمته على قناة “السومرية”، وبرنامج “رمضان عراقي” الذي قدمته على قناة “العراقية”.

وإيناس طالب تعد من أبرز الممثلات العراقيات، وهي إعلامية أيضا، ولدت في البصرة جنوبي العراق عام 1980، وبدأت مشوارها في عالم التمثيل عام 1995.

وفي رصيد طالب عشرات الأعمال الدرامية، لعل أبرزها “مناوي باشا وعمر بن أبي ربيعة والصحوة ورجال الظل وعفيفة اسكندر”، وغيرها الكثير من الأعمال المسرحية والسنمائية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.