من كلية الحقوق إلى المعهد العالي للفنون المسرحية، هي الرحلة التي تحدث عنها الممثل السوري تيم حسن حتى وصل إلى الوسط الفني في بداياته الدراسية.

وقال حسن خلال لقاء في برنامج “مع الشريان” على قناة إم بي سي مع الإعلامي السعودي داوود الشريان إن عائلته كانت تخطط للسفر إلى أوروبا، والعيش في الخارج، قبل أن تنتقل من طرطوس وتقيم في دمشق.

وحول حلمه في السفر أضاف حسن: “كان في مخطط أنه نحن كلياتنا نسافر، نسافر ونعيش برا، لكن كان صعب يتحقق هاد الشي، لأسباب كثيرة“.

وعن مشواره في دخول عالم الفن، أكد حسن أنه حاول بداية دراسة كلية الحقوق في الجامعة العربية في مدينة بيروت اللبنانية، مشيرا إلى أنه فشل في الدراسة وعاد إلى دمشق، ثم تقدم إلى المعهد العالي للفنون المسرحية عدة مرات حتى تمكن من تجاوز الامتحان والحصول على القبول في المعهد.

https://youtu.be/0GTXUtihemg

تيم حسن ومشروب “المتة”

وخلال البرنامج دعا تيم حسن الإعلامي داوود الشريان إلى شرب “المتة“، وتحدث عن أن “المتة هي من روح سوريا” حسب قوله.

قد يهمك: أحمد رافع: أنا الفنان الأنيق الوحيد في سوريا

كذلك أشار إلى انتشار هذا المشروب في العديد من المناطق السورية، لا سيما في مناطق الساحل السوري ومحافظة حمص وصولا إلى السويداء في الجنوب السوري.

ويعد تيم حسن من ابرز الممثلين السوريين وهو من مواليد شباط/فبراير من العام 1976، بدأ مشواره الفني في عام 2000، وكان أول ظهور له  في مسلسل “الزير سالم” بدور الجرو أو هجرس.

لمع نجمه عام 2007، بعد مشاركته في مسلسل الملك فاروق الذي حقق نسبة مشاهدة عالية عند عرضه على قناة إم بي سي

وربما أبرز أعمال تيم مؤخرا هو دوره “جبل شيخ الجبل في مسلسل “الهيبة” بأجزائه الخمسة، حيث تم عرض الجزء الخامس والأخير أواخر العام الفائت.

شخصيات جديدة في الهيبة الجزء الخامس

والجزء الخامس من الهيبة يأتي من بطولة تيم حسن، وعبد المنعم عمايري، وإيمي صباح، وعبده شاهين، والممثلة الكبيرة منى واصف، وإخراج سامر البرقاوي.

انتشار واسع لـ «الهيبة»

وكان جميع أجزاء “الهيبة“، حققت نسبة مشاهدة عالية، إذ يحقق المسلسل أعلى نسب مشاهدة على منصة “شاهد vip” والتي تقوم ببث الحلقات قبل عرضها بيوم على شاشة MBC.

وتنتشر يوميّاً العديد من المقاطع المصوّرة لأجزاء من حلقات المسلسل يتم تداولها على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي وتحقق مئات الآلاف من المشاهدات، وتتصدر حديث متابعو المسلسل الذين اهتموا بالشخصيات التي كان بتمثيلها كل من الفنان تيم حسن بدور جبل شيخ الجبل، ومنى واصف بشخصية أم جبل (ناهد عمران).

قد يهمك: أيمن رضا يهاجم أحمد رافع بسبب “الكندوش“: بلاها هالسلبات

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة