الكثير من متابعي الدراما لا يعرفون اسمه الحقيقي، وذلك بعد أن اشتهر بأدواره المتميزة، لا سيما عندما لعب شخصية “ديبو” في مسلسل “بناء 22”، وشخصية “طحطح” في مسلسل “أيام الدراسة“.

وأطل الشيخ عبر مقابلة صحفية الجمعة، تحدث خلالها عن مسيرته الفنية، وعن تأثير شخصيته الفريدة على عمله في الوسط الفني والدرامي تحديدا.

ورفض الشيخ في مقابلة مع منصة “كيو ميديا” وبثتها السبت، توصيفه بـ“كومبارس“، كما تعرّفه بعض المواقع الخاصة بكتابة السيرة الذاتية للفنانين السوريين، مؤكدا بأن المخرجين لا يتعاملون معه على هذا الأساس.

قد يهمك: مخرج سوري يهاجم مسلسلات فيها “زعران” و “شقّيعة”

الاسم غير مهم

وعن شهرته بشخصيتي ديبو وطحطح، أكد الشيخ أن الأهم بالنسبة له إعجاب الناس بأداءه أمام الكاميرا بغض النظر عن اسمه الحقيقي.

وحول ذلك أضاف: “المهم أن الناس يعجبها الأداء، لا يهم إذا ما كان الغالبية العظمى لا تحفظ الاسم الحقيقي، هنالك العديد من الفنانين معروفين بأسماء شخصيات محددة في الوطن العربي، ومع ذلك لهم مكانة متميزة في العالم الفني“.

ولدى سؤاله عن مكانته الحقيقي في صفوف النجوم السوريين، صنف الشيخ نفسه على أنه ممثل درجة ثالثة.

وخلال حديثه لفت الشيخ، إلى أن قصر قامته لم يكن عائق أبدا في مسيرته الفنية، وقال: “الطول والقيمة الحقيقية للإنسان هي في العقل واللسان، وليس بطول القامة”.

دعم عدنان أبو الشامات

وخلال اللقاء الذي جاء على هامش كواليس تصوير مسلسل “جوقة عزيزة“، انضم الممثل السوري عدنان أبو الشامات، إلى اللقاء معربا عن إعجابه بموهبة طارق الشيخ، مشيرا إلى أن الأخير يمتلك طاقة فنية عالية لم يتم استثمارها بالشكل الصحيح.

وأبدى أبو الشامات استغرابه من عدم استثمار، الشخصية والموهبة المتميزتين التي يتمتع بهما طارق الشيخ، وذلك على غرار العديد من الممثلين العالميين الذين أُتيحت لهم الفرصة في أعمال متميزة.

وتجدر الإشارة إلى أنها ليست المرة الأولى التي دعم فيها الممثل أبو الشامات زميله الشيخ، إذ سبق وأشار إلى قدراته التمثيلية العالية، محاولا لفت انتباه الكتاب إلى موهبته.

وكتب أبو الشامات قبل أيام عبر صفحته الشخصية بفيسبوك: “في جلسة مع طارق الشيخ في كواليس مسلسل جوقة عزيزة اليوم، خطرت لي فكرة  أنني لو كنت أمتلك موهبة الكتابة  لكتبت مسلسلات بطلها المطلق طارق الشيخ. هذا الفنان المتعدد المواهب والشكل المميز، هو طاقة في التمثيل لم تستثمر بعد كما استثمر أشباهه في الأفلام والدراما العالمية”.

قد يهمك: أيمن رضا يهاجم ممثلين سوريين لهذه الأسباب

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة