انتقد الممثل أيمن رضا، “ملتقى الإبداع“، الذي يقيمه المعهد العالي للفنون المسرحية وهو نشاط يتضمن استضافة أشخاص من الوسط الفني للحديث عن تجربتهم.

واعتبر رضا خلال لقاء مع صحيفة “الوطن” المحلية وبثته الأربعاء، إن المعهد العالي في دمشق، يفتقر للإبداع والكادر التدريسي الجيد، متهما مدرسي المعهد بالانشغال بأعمالهم الفنية وإهمال المعهد.

المشاركة في ملتقى الإبداع؟

وفيما إذا تمت دعوته لمشاركة تجربته الفنية في “ملتقى الإبداع” أجاب رضا بالقول: “ما بدو يكون بالأصل في إبداع بالمعهد العالي!، اول شي ليكون في كادر تدريسي وتدريبي جيد للطلاب، ويكون في عناية للطلاب اللي عم يشتغلوا“.

وأكد رضا أن دعوته للمشاركة في الملتقى، ستكون للحديث عن المشاكل التي يعيشها طلاب المعهد، وليست للحديث عن تجربته الشخصية، معتبر أن المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، كان من أفضل المعاهد في الوطن العربي، الأمر الذي تراجع خلال السنوات الأخيرة.

قد يهمك: أيمن رضا يهاجم أحمد رافع بسبب “الكندوش“: بلاها هالسلبات

و“ملتقى الإبداع” هو نشاط يقيمه المعهد منذ أشهر، يتضمن استضافة أبرز الممثلين في سوريا، للحديث عن تجربتهم الفنية أمام طلاب المعهد، وتمت دعوة العديد من الممثلين منهم: منى واصف وغسان مسعود وغيرهم.

انتقادات متكررة للوسط الفني

وتكررت خلال الأشهر الأخيرة انتقادات رضا للوسط الفني، ومعايير النجومية، كما هاجم شركات الإنتاج في عديد من المناسبات، معتبرة أنها “لا تتعامل بشكل جيد مع الممثل السوري“.

كذلك استنكر رضا، المعايير التي أصبحت تطبق لاعتبار الممثلين نجوما في الساحة الفنيّة، معتبرا أن النجوميّة أصبحت مؤخرا “صناعة” وابتعدت عن الفن والموهبة.

وقال رضا في تصريحات سابقة لإذاعة محلية سورية: “مفهوم النجوميّة الحقيقي يختلف عما يعتقده معظم النجوم الحاليين الذين يعتقدون بأن إم بي سي هي الأساس“.

وأشار رضا إلى أن النجوميّة في الوقت الحالي لم تعد ترتبط بالموهبة والأداء المتقن بل أصبحت عن طريق المعرفة والواسطة حسب تعبيره.

وأيمن رضا هو من أبرز الفنانين الذين عملوا في سوريا، خلال الـ20 سنة الماضية، وهو ممثل عراقي الجنسية، من مواليد دمشق من العام 1962، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1984.

قدم العديد من الأعمال والمسلسلات السورية ومن أهم أدواره أبو ليلى في مسلسل أبو جانتي، وبديع في عيلة 7 نجوم، وجميل في عيلة 6 نجوم، وعجاج في عيلة 8 نجوم ومسلسل أنت عمري وغيرها.

ويعتبر عضو أساسي في بقعة ضوء حيث أنه مثل جميع أجزائه، وتميز ظهوره الأولي في كل من مسلسل نهاية رجل شجاع عام 1993م و حمام القيشاني.

اقرأ أيضا: سلافة معمار: شعوبنا عندها كبت جنسي.. وهذا هو تفسيري لـ“الجرأة”

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.