في عودةٍ للمسلسلات الرومانسية ذات الطابع المنفصل في كل حلقة، تجري الاستعدادات لتصوير عمل جديد تحت عنوان “سرينادة”، حيث يندرج المسلسل تحت نوع الحلقات المنفصلة، وسيتم إنتاج ثلاثين حلقة بقصص مختلفة ومتنوعة بحسب ما أعلنت عنه الشركة المنتجة “جودي مطر” حتى اللحظة.

المسلسل الجديد سيضم مجموعة من الممثلينَ السوريينَ، أبرزهم ديمة الجندي، صفاء سلطان، محمد حداقي، كرم الشعراني، شادي الصفدي، ربا المأمون، وهو من تأليف وحوار سليمان الحافي، وإخراج وضاح شاهين.

30 قصة مختلفة

بحسب ما نقلت منصة “بوسطة دراما”، فإن المسلسل الذي سيروي العديد من قصص الحب بطريقة رومانسية، سيتم عرضه خلال موسم “دراما رمضان” المقبل، وقد حمل اسم “سرينادة” وتعني هذه الكلمة “معزوفة على شرف الغائب”.

مخرج العمل وضاح شاهين، أوضح أن الثلاثينَ حلقة التي سيتم تصويرها، ستروي كلٌّ منها حكاية تحت عنوان منفصل، بحيث يكون العمل اجتماعي رومانسي يتحدث عن قصص الحب، ولكن بشكل بعيد عن قصص الحب التقليدية بين الرجل والمرأة، “بل يطرحها بمفهومها العام بشكل جديد ومختلف، ولم يتم طرحه سابقا في الدراما السورية أو العربية، كما أن قصصه تُعتبر الحامل الأساسي للعمل بطرحها غير المألوف”.

الإعلان عن قصة مسلسل “سرينادة” لاقى قبولا واسعا من قِبل جماهير الدراما السورية، حيث أبدى البعض تفاؤله من مسلسل “أخيرا يتناول قصص الحب والرومانسية”، وذلك بعد امتلاء الدراما السورية بالمسلسلات التي تتناول الغدر والخيانة بين الأزواج على مدار السنوات الماضية.

قد يهمك: بين الرياض وغزة.. الرقصة والكوميديا تستفز أهالي القاهرة

سلمى خفاجي، علّقت على إعلان بدء تصوير المسلسل بالقول، “أخيرا مسلسل رومانسي سوري، ذكرني هالعمل بمسلسل قلم حمرة، بتمنى يكون الإنتاج على نفس السويّة، لحتى نحس شوي بالدفا ونحنا عم نحضر، بعيدا عن المسلسلات الأخيرة يللي كلها خيانة وغدر ومآسي بين الأحبة والأهل والأصدقاء”.

أما أنس الآغا، فاضاف تعليقا على قصة المسلسل، “بعيدا عن الاسم يللي شوي غريب، لكن انا متفائل بقصص المسلسل، الدراما السورية عوّدتنا لما تتناول هيك نوع من الأعمال، يتم إنتاج شي مميز، حاسس هالمسلسل حيرجعنا لبداية الألفينات بنوعية القصص اللي كانت بوقتها حاضرة بالمسلسلات البسيطة”.

شهية المنتجين مفتوحة

ورغم وجود أكثر من ثلاثة أشهر على موعد انطلاقة موسم “دراما رمضان” المقبل، إلا أن روزنامة شهر رمضان المقبِل يبدو أنها حافلة بالأعمال السورية إضافة للمسلسلات المشتركة، إذ يبدو أن شهية الشركات المنتجة مفتوحة لإنتاج الأعمال وعرضها الموسم القادم.

مسلسل “تيمبو”، من أبرز المسلسلات السورية التي يجري التحضير لها حاليا لعرضها في رمضان، وقد أثار المسلسل موجات جدلٍ على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى قبل عرضِه، وذلك بعد أن دخلت كاميرات وسائل الإعلام إلى كواليس التصوير.

المسلسل يحكي قصة عائلة مكتفية ماديا، بينما يبدأ صراع الخير والشر بين أفراد العائلة، عقِب سفر أحد أفرادها وخروجه من قريته باتجاه المدينة ليبدأ حياةً جديدة، بينما يبدأ شقيقه بتوجيه نظرات الحسد له، كونه بقي في القرية ولم يحقق شيء في حياته.

الفنان والممثل السوري جلال شموط، الذي يشارك في “تيمبو” بشخصية عصام، أكد أن المسلسل سيتناول قصة قصيرة، تحتوي على الكثير من الكسرات على المستوى النفسي، بينما علّق الممثل السوري عبد الفتاح المزين، على المسلسل بالقول “الضفر بيطلع من اللحم”.

شركة “الصّباح” تستعد وحدها هي الأخرى لإنتاج أربعة مسلسلات هذا الموسم، أبرز تلك الأعمال هو مسلسل “تاج” من بطولة بسام كوسا وتيم حسن وفايا يونان، وإخراج سامر البرقاوي الذي اعتاد التعاون مع “سيدرز آت”، والمسلسل من تأليف عمر أبو سعدة.

في حوار مع مجلة “العربي”، كشف مدير الشركة صادق الصبّاح، عن مسلسلٍ آخر تحت عنوان “2024”، من بطولة نادين نجيم ومحمد الأحمد وكارمن لبس، والمسلسل من إخراج فيليب أسمر وتأليف بلال شحادات، كذلك مسلسل “نظرة حب” من بطولة باسل خياط وكارمن بصيبص وتأليف رافي وهبة.

الصبّاح، كشف عن مفاجأة تتعلق بمسلسل “الزند” الذي حظي بإشادات واسعة خلال عرضه في رمضان الماضي، حيث أكد أن الجزء الثاني من المسلسل لن يتم التحضير له هذا العام، وأضاف حول ذلك “الرؤية الإنتاجية للشركة ذهبت نحو تأجيل الجزء الثاني من مسلسل الزند إلى رمضان 2025 مبدئيا، لإخراج العمل بأفضل صورة ممكنة للجمهور”.

.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
5 1 صوت
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات