تُعتبر مواضيع “السحر والشعوذة” من أكثر المواضيع إثارة للجدل في المجتمعات العربية، وعادة ما يخرج البعض لتبرير بعض المشاكل التي تواجههم بإرجاعها لأمور غيبية كالسحر والحسد، بدلا من مواجهتها والبحث عن أسبابها الحقيقية لمعرفة كيفية علاجها، وهذا ما تحدثت عنه الفنانة والممثلة السورية سوزان نجم الدين.

في تصريحات أثارت جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، أكدت سوزان نجم الدين أنها استعانت بـ”شيوخ” لفك السحر من أجل مواجهة سحرٍ تعرضت له في وقت سابق، وسبّب لها مشاكل عديدة في حياتها، وقالت “بيتي انهدم من السحر، وبعد ما كنت مستندة على جبل صرت مستندة على نار جهنم، نتيجة سحر وحسد ودعاء بالأذى”.

سوزان نجم الدين والسحر

خلال لقاءٍ عَبر برنامج “زمن” الذي يُذاع عَبر الـ “يوتيوب”، اعتبرت نجم الدين، أن بعض المشاكل التي حصلت معها في الحياة سببها حسد الآخرين، مشيرة إلى أنها تعرّضت لمحاولات إيذاء باستخدام “السحر”، وذلك من قِبل بعض زملائها في الوسط الفني ورفضت الكشف عن أسمائهم.

https://www.youtube.com/watch?v=vJ_atOndKb4

في تصريح اعتبره البعض “صادم”، أكدت نجم الدين أنها أقدمت على إنهاء حياتها مرتين، أول مرة عندما كانت مراهقة وتدرس مرحلة البكالوريا، أما المرة الثانية فهي خلال تصوير مسلسل “شوق” الذي لعبت فيه دور البطولة، وذلك بسبب ” معاناتها من العذاب النفسي والجسدي كون شخصية روز كانت قصة لفتاة حقيقية”.

مسلسل “شوق” يُعتبر من أبرز الأعمال الدرامية التي شاركت بها سوزان نجم الدين، وكان العمل بمثابة نقطة تحول في مشوارها الفني، ورغم تصويره في مناطق سيطرة الحكومة السورية، إلا أن المسلسل قدّم عددا من الحكايات التي تستند للحرب الدموية في سوريا، باحترافية عالية بعيدا عن البروباغندا التي كانت الصفة الوحيدة لعشرات الأعمال الفاشلة التي أُنتجت في سوريا منذ العام 2011.

قد يهمك: جومانا مراد.. هل وجدت نفسها من خلال دراما وسينما مصر؟

المسلسل قدّم كذلك بحسب رأي مختصين، خطّا دراميا مؤثّرا وركّز على النساء السوريات المخطوفات في تجارة الرقيق والجنس التي أعادتها التنظيمات المتطرفة مثل “داعش” من قرون الظلام إلى القرن الحادي والعشري، إلا أنه يركز بموازاة ذلك على طيفٍ واسع من ضحايا الأزمة السورية، من النساء والشباب والعائلات والفقراء والأغنياء، عَبر رصدٍ شديد الحساسية لحالات متعددة من النماذج التي تأثرت بالحرب بطريقة أو بأخرى.

يُشار إلى أن نجم الدين تستعد للمشاركة في الموسم الرمضاني المقبل 2024، بمسلسل “الحشّاشين” رفقة الفنان كريم عبد العزيز، حيث أكدت الفنانة في تصريح لـ “القاهرة 24” أنها تحمّست للمشاركة في العمل دون تفكير، لمناقشة فترة زمنية مهمة في التاريخ المصري.

كذلك تشارك الممثلة السورية في تصوير عمل درامي سوري يجري التحضير له تمهيدا لعرضه على إحدى منصات العرض الإلكترونية خلال الفترة المقبِلة بعنوان “تيمبو”، حيث يحك المسلسل قصة عائلة مكتفية ماديا، بينما يبدأ صراع الخير والشر بين أفراد العائلة، عقِب سفر أحد أفرادها وخروجه من قريته باتجاه المدينة ليبدأ حياة جديدة، بينما يبدأ شقيقه بتوجيه نظرات الحسد له، كونه بقي في القرية ولم يحقّق شيئاً في حياته.

بينما علّقت نجم الدين خلال تصريحات نقلتها شبكة “كيو ميديا”، على شخصيتها التي تلعبها في المسلسل واسمها “ود”، بالقول “ود راقصة مسرح مهمة، الأولى بمجالها ومحقّقة جماهيرية لكن بيصير معها صدمة بتخلينا نشوف الجانب الآخر، الإنسان مزيج بين الخير والشر، الظروف يا بتخلي الخير يغلب يا بتخلي الشر يغلب”.

المسلسل بحسب تصريحات الكادر، يتألف من خمس حلقات وهو من بطولة سوزان نجم الدين وجلال شموط وعبد الفتاح المزين وتأليف ريم عثمان، وإخراج إبراهيم قاسم، الذي يدخل عالم الإخراج التلفزيوني لأول مرة، في وقت حظي بإشادات واسعة من قِبل الممثلين الذين يعمل معهم ضمن خماسية “تيمبو”.

مسلسلات الموسم القادم

مؤخرا بدأت شركات الإنتاج تحضّر لمسلسلات الموسم القادم من “دراما رمضان”، وتستعد شركة “الصّباح” وحدها لإنتاج أربعة مسلسلات هذا الموسم، أبرز تلك الأعمال هو مسلسل “تاج” من بطولة بسام كوسا وتيم حسن وفايا يونان، وإخراج سامر البرقاوي الذي اعتاد التعاون مع “سيدرز آت”، والمسلسل من تأليف عمر أبو سعدة.

في حوار مع مجلة “العربي”، كشف مدير الشركة، صادق الصبّاح، عن مسلسل آخر تحت عنوان “2024”، من بطولة نادين نجيم ومحمد الأحمد وكارمن لبس، والمسلسل من إخراج فيليب أسمر وتأليف بلال شحادات، كذلك مسلسل “نظرة حب” من بطولة باسل خياط وكارمن بصيبص وتأليف رافي وهبة.

الصبّاح، كشف عن مفاجأة تتعلق بمسلسل “الزند” الذي حظي بإشادات واسعة خلال عرضه في رمضان الماضي، حيث أكد أن الجزء الثاني من المسلسل لن يتم التحضير له هذا العام، وأضاف حول ذلك “الرؤية الإنتاجية للشركة ذهبت نحو تأجيل الجزء الثاني من مسلسل الزند إلى رمضان 2025 مبدئيا، لإخراج العمل بأفضل صورة ممكنة للجمهور”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
3.8 4 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات