سقطت مجموعة صواريخ، مساء يوم أمس الخميس، في محيط “قاعدة بلد الجوية”، بقضاء بلد جنوبي محافظة صلاح الدين، بمحاولة لاستهداف القاعدة.

وفشلت الصواريخ التي انطلقت من جهة قضاء الخالص، التابع لمحافظة ديالى شمال شرق العاصمة بغداد، بإصابة القاعدة، إذ لم تسجيل خسائر أو أضرار بشرية أو مادية جراءه.

وأكدت خلية الإعلام الأمني، إن مكان انطلاق الصواريخ التي استهدفت محيط قاعدة بلد كانت قد انطلقت من جهة قضاء الخالص.

مقالات قد تهمك/ي: صواريخ إيرانية تستهدف مواقع أميركية بأربيل.. ما غايتها؟

عصابات إرهابية

وذكرت الخلية في بيان تلقى موقع “الحل نت”، نسخة منه، أن “أعمال العصابات الإرهابية الإجرامية لن تمر دون أن يكون مرتكبيها خلف القضبان وتحت طائلة القانون”.

وبينت أنه “أقدمت هذه العصابات التي لا تريد الاستقرار للعراق على إطلاق 4 صواريخ، وسقطت في أماكن مفتوحة في قاعدة بلد الجوية التي تضم طائرات عراقية تقاتل الإرهابيين وتدك معاقل الإرهاب ولها دور كبير في حسم العديد من العمليات العسكرية العراقية”.

ولم تخلف الصواريخ أي أضرار مادية أو بشرية، وفقا لبيان الخلية، مؤكدة أن، الجهات المختصة في الأجهزة الأمنية ستلاحق من أقدم على هذا العمل الإرهابي الجبان.

من جانبه، قال آمر قاعدة بلد الجوية، اللواء الركن ضياء محسن سعد، إن، أربعة صواريخ وقعت في أماكن مفتوحة.

وأكد في تصريح لوكالة الأنباء العراقية الرسمية “واع”، وتابعه “الحل نت”، عدم حصول أي أضرار جرّاء القصف الصاروخي.

مقالات قد تهمك/ي: “الحرس الثوري” الإيراني يعترف بدوره في استهداف أربيل 

قصف أربيل

ويأتي استهداف قاعدة بلد الجوية، بعد 5 أيام من استهداف صواريخ إيرانية لمحافظة أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق.

واستهدفت أربيل بصوراخ بالستية، فجر الأحد الماضي، سقطت معظمها بالقرب من القنصلية الأميركية في عاصمة إقليم كردستان العراق.

وأطلق 12 صاروخا بالستيا بعيد المدى، من جهة الشرق خارج الحدود العراقية، صوب المبنى الجديد “للقنصلية الأمريكية” في أربيل، والمناطق المدنية السكنية القريبة من مبنى قناة “كوردستان 24″ومحيطها، وفقا لبيان أوردته وزارة الداخلية في الإقليم، وأطلع موقع “الحل نت” نسخة منه.

وعصر الأحد، أعلنت وزارة الخارجية العراقية، استدعاء السفير الإيراني في بغداد، إيرج مسجدي وتسليمه مذكرة احتجاج على خلفية استهداف أربيل.

من جهتها، أعلنت الحكومة العراقية، مساء الأحد، توجيه احتجاج إلى السلطات الإيرانية حول القصف الصاروخي البالستي الذي استهدف عاصمة إقليم كردستان.

وكان “الحرس الثوري” تبنى قصف مدينة أربيل بصواريخ بالستية، وقال إن القصف جاء ردا على مقتل 2 من “الحرس الثوري” بغارة إسرائيلية في ريف إدلب مؤخرا.

وبرر “الحرس الثوري” في بيان رسمي له، القصف بأنه استهدف “المركز الاستراتيجي الصهيوني في أربيل”.

واختتم “الحرس الثوري” بيانه بالقول: “نحذر “الكيان الصهيوني” مرة أخرى من أن تكرار أي “جريمة” سيواجه بردود قاسية وحاسمة ومدمرة”.

مقالات قد تهمك/ي: هجوم سيبراني يطال عشرات المواقع الإيرانية ردا على قصف أربيل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.