بعد النجاح المبهر في النسخة السابقة منه، والتي أشاد بها الإعلام العربي والغربي، بدأت الاستعدادات من الآن للتحضير للنسخة المقبلة من مهرجان بابل الدولي.

وفي هذا الصدد، كشف مصدر خاص لـ “الحل نت”، عن أبرز النجوم العرب الذين تم الاتفاق معهم من أجل حضورهم ومشاركتهم في النسخة المقبلة من مهرجان بابل الدولي.

وستقام النسخة 16 المقبلة من المهرجان في أواخر شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، وفق المصدر، وهو من أحد مؤسسي المهرجان في نسخته السابقة، والتي كانت الأولى بعد 2003.

من سيشارك؟

وبيّن المصدر، أن من أبرز النجوم الذين تم الاتفاق معهم للمشاركة في المهرجان، المطرب اللبناني راغب علامة والمطرب الإماراتي حسين الجسمي، والمطربة المصرية شيرين عبد الوهاب.

وعن الفنانين العراقيين، قال المصدر إن من شاركوا في النسخة السابقة لن يشاركوا في هذه النسخة، وأكد أن الفنان محمد عبد الجبار سيكون من أبرز الفنانين العراقيين الذين سيشاركون في مهرجان بابل الدولي.

ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته – لأنه لم يتم التهيئة بعد للإعلان الرسمي عن فعاليات المهرجان – إلى أنه تمت مفاتحة الفنان كاظم الساهر، لكنه اعتذر، وأكد أنه لن يزور العراق.

للقراءة أو الاستماع: ستحضره أصيل هميم وديانا حداد.. كل شيء عن مهرجان بابل

وشهدت النسخة 15 الماضية من مهرجان بابل الدولي، مشاركة نجوم ونجمات عرب، ومن أهم الأسماء المشاركة، الفنان المصري هاني شاكر، والفنانة اللبنانية نوال الزغبي، والفنانة شمس الكويتية، وغيرها الكثير.

نبذة عن مهرجان بابل

وانطلقت النسخة الأولى من مهرجان بابل الدولط، عام 1985، وهو يختص بتقديم العروض الموسيقية والفنون على مختلف أشكالها.

وتوقف المهرجان منذ عام 2003، إثر الاجتياح الأميركي للعراق؛ بسبب التهديدات الأمنية، وقلة السيولة المالية، والإهمال الحكومي، قبل أن يعود للأضواء في تشرين الأول/ أكتوبر 2021.

للقراءة أو الاستماع: (فيديو) – رحمة رياض وهالة القصير تبكيان بمهرجان بابل الدولي.. هذا هو السر

وتقام فعاليات المهرجان، على المسرح البابلي، الذي يعود لحقبة الإسكندر المقدوني، من الفترة المتأخرة للعهد البابلي الحديث. ويسع المسرح إلى 3000 شخص.

ويزيد عمر مدينة بابل الأثرية التي يقام على أرضها المهرجان، عن 4 آلاف عام. وتشتهر بـ”الحدائق المعلقة” الموجودة في قائمة عجائب الدنيا السبع، إلى جانب مسلة حمورابي، وأسد بابل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.