يبدو أن ملامح جدول العرض لموسم دراما رمضان 2022 بدأت تتضح أكثر مع اقتراب شهر رمضان، كذلك يبدو أن الدراما الكوميدية هي الأقرب للمشاهد الذي سيكون حاضرا خلال موسم دراما رمضان 2022 بثلاثة أعمال، بعد غيابه عن الشاشة في الموسم الماضي.

وفي باقي التقرير سوف نشرح الأعمال التي ستعرض على التلفاز خلال موسم رمضان 2022، وفقا لآخر تصريحات شركات الإنتاج والقائمين على الأعمال.

مسلسل “بقعة ضوء 15” في دراما رمضان 2022

مسلسل “بقعة ضوء 15″، كانت سلسلة هذا العمل من أشهر الأعمال الدرامية السورية، ويعود للحضور في المنافسة خلال موسم دراما رمضان 2022، بعد أن تعثر إنتاج جزء جديد منه على مدار الموسمين الماضيين، حيث أُنتج الجزء الرابع عشر منها في رمضان 2019.

وسيتولى إخراج اللوحات أكثر من مخرج، وهم (رامي ديوب، عمرو حاتم علي، مجيد الخطيب، ورد حيدر، علي المؤذن ومحمد مرادي)، وذلك بهدف “النهوض بحلة وشكل جديد للسلسلة”، حسب ما صرحت شركة “سما” الفن المنتجة للعمل.
 ويشارك في بطولة العمل: أيمن رضا، أحمد الأحمد، فادي صبيح، عبد المنعم عمايري وشكران مرتجى.

تجدر الإشارة إلى أن هذه السلسلة الكوميدية تناوب على إخراجها في أجزاءها السابقة، سبعة مخرجين سوريين هم: ​الليث حجو​، ​هشام شربتجي، ناجي طعمي، ​سامر برقاوي​، ​سيف الشيخ نجيب​، عامر فهد وفادي سليم، بينما شارك فيها نخبة من الفنانين السوريين منهم: ​بسام كوسا​، ​سلاف فواخرجي​، ​أمل عرفة​، ​باسم ياخور​، ​نسرين طافش​، أيمن رضا، ​شكران مرتجى​، ​كاريس بشار​، ​قصي خولي​، رفيق سبيعي، عمر حجو، رنا الأبيض، حسام تحسين بيك، ​عبد المنعم عمايري​، آندريه سكاف، محمد خير الجراح، محمد حداقي، أحمد الأحمد، وفاء موصللي، مها المصري، ليلى جبر، فادي صبيح، جلال شموط، لينا حوارنة، نضال سيجري، جرجس جبارة، بشار إسماعيل، سامر المصري، لورا أبو أسعد، نبال الجزائري، فايز قزق، صفاء سلطان.

مسلسل “حوازيق”

مسلسل “حوازيق”، وهو منفصل متصل يتكون من ثلاثين حلقة، وتدور أحداثه ضمن فندق “مزهرية غربة”، الذي يشهد تدهور أحوال العائلة المالكة له، ووقوعها بمشاكل مادية، فتسعى لتجاوزها بتأجير غرفة لضيف جديد في كل مرة، لتظهر المفارقات الكوميدية مع نزلاء الفندق.

ويشهد الفندق تدهور أوضاع الأسرة المالكة التي تحاول التغلب على مشاكلها المالية من خلال استئجار غرفة لضيف جديد، وتتعامل مع المشاكل العامة واليومية التي تمر على الأسرة بطريقة فكاهية، وفقا لمواقع فنية محلية.

وتحدثت الفنانة سلمى المصري عن شخصيتها “أم مطيع” صاحبة الفندق، لأنها تقع مع عائلتها في ظروف مالية، تسعى لاستئجار غرفة واحدة، وهنا تظهر المفارقات الكوميدية مع نزلاء الفندق.

https://youtu.be/RuUCzYD8Ems

وكشف المنتج السوري فراس الجاجة، مدير شركة “أفاميا” للإنتاج الفني، ملامح المسلسل، وقال أنه من تأليف زياد ساري، وإخراج رشاد كوكش، وعملية التصوير تم في العاصمة السورية دمشق.

وأضاف الجاجة في لقاء مع موقع “فوشيا” المختص بأخبار الفن والدراما، إن سعيه لإنتاج عمل درامي كوميدي لرمضان 2022 يأتي في إطار حاجة السوق حاليا لمثل هذا النوع من الأعمال بظل وجود مسلسلات بيئة شامية وأخرى اجتماعية مختلفة، وقلة الأعمال الكوميدية.

وأردف الجاجة، العمل سيكون كوميدي اجتماعي خفيف، وسيكون جاهزا للعرض في موسم دراما رمضان 2022، ومؤلف من 30 حلقة، وسعى أن يكون أبطاله من نجوم الصف الأول؛ لأنه لا مكان اليوم للإنتاج الوسط، أو التوفير أمام القيمة الفنية والفكرية للدراما، بحسب قوله للموقع الفني.

وقد حظي العمل حتى الآن باهتمام كبير من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أن تم الإعلان عنه، وخاصة عندما قامت الفنانة السورية القديرة، سامية الجزائري، بعرض بعض الصور من كواليس المسلسل.

ويشارك في بطولة العمل كل من: سلمى المصري، وائل رمضان، زينة بارافي، علا باشا وفاتح سلمان. إضافة إلى ضيوف الشرف وهم: سامية الجزائري، أمل عرفة، شكران مرتجى، رنا شميس، سوزان نجم الدين، فراس إبراهيم، فايز قزق، حسام تحسين بيك، عبير شمس الدين، سعد مينة.

وسيعرض مسلسل “حوازيق”، على قناة “سما” وقناة “لنا” وقناة “سوريا دراما” والفضائية السورية، وفقا لمواقع فنية محلية.

قد يهمك: جمال سليمان وعبد المنعم عمايري في مسلسل مشترك بموسم دراما رمضان

مسلسل “الفرسان الثلاثة”

مسلسل “الفرسان الثلاثة” الذي سيكون حاضرا في دراما رمضان 2022، وهو العمل الذي أعاد الفنان أيمن زيدان إلى الكوميدية التلفزيونية بعد غيابه عنها لسنوات طويلة. وتدور أحداث العمل حول عائلات سورية تعاني من الوضع الاقتصادي بعد الأحداث المتعاقبة في البلاد، فيحاولون بشتى الطرق كيفية تأمين قوت يومهم.

العمل من تأليف محمود الجعفوري وإخراج علي المؤذن وإنتاج “المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني”. ويشارك البطولة مع أيمن زيدان العديد من النجوم ومنهم جرجس جبارة وجمال العلي وشكران مرتجى وفادي صبيح.

وقال أيمن في إطار ذلك في وقت سابق: “مضى وقت طويل لم تتوافر فيه شروط اقترابي من العالم الكوميدي في الدراما التلفزيونية… ربما الآن في مسلسل ”الفرسان الثلاثة” استطيع أن أقارب ما أراه محاولة لتقديم مسلسل كوميدي”.

وأشار زيدان إلى أن المسلسل سيتناول صدى أوجاع الناس البسطاء أولئك الذين يصارعون بنبل كل التحديات المجتمعية والاقتصادية”، في إشارة إلى الأوضاع المزرية التي يعيشها السوريين جراء سنوات الحرب الطويلة، من تحديات اقتصادية واجتماعية ونفسية جمة.

بدورها، أكدت الفنانة شكران مرتجى في تصريحات سابقة لمنصة “بوسطة دراما” أن حلم الزواج من “الأستاذ جميل“، التي كانت تسعى إليه عندما لعبت دور “أمل” في مسلسل جميل وهناء، تحقق أخيرا في المسلسل الجديد “الفرسان الثلاثة“.

وأعربت مرتجى عن حماسها الشديد في العمل الذي جمعها مجددا مع أيمن زيدان، “لأنها كانت تتمنى أن يتعاونا في عمل كوميدي منذ زمن، حسب قولها، وأضافت “سعادة كبيرة وطار عقلي حين عرُض علي العمل، منذ زمن وأنا أتمنى أجتمع معه وتحققت الأمنية“.

وتلعب شكران مرتجى في “الفرسان الثلاثة“، دور إيمان، زوجة أيمن زيدان بشخصية أبو عماد، ولديهما ثلاثة أبناء، وتدور الأحداث عن تفاصيل معركتهما الاجتماعية للوصول إلى حياة أفضل في ظل وجود خلافات بينهما.

قد يهمك: سلافة معمار تكشف أسباب منع عرض مسلسلها الجديد في رمضان 2022

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة