كسر عضم.. دراما سورية تكشف عن فساد أمراء الحرب

كسر عضم.. دراما سورية تكشف عن فساد أمراء الحرب
أستمع للمادة

تنتظر فئة واسعة من الجماهير السورية في موسم دراما رمضان 2022، بترقب الحلقات الأولى من المسلسل السوري “كسر عضم“، من إخراج رشا شربتجي، والذي يتناول بالدرجة الأولى فساد أمراء الحرب وبعض رجال الدولة خلال العقد الأخير الذي عاشته سوريا

ويتوقع أن يحدث “كسر عضم” حالة خاصة في دراما رمضان 2022، إذ أكدت المخرجة شربتجي، أن المسلسل يغوص في تداعيات الأحداث في سوريا خلال السنوات الماضية، لا سيما من الجانب الاقتصادي.

التدهور الاقتصادي

وأشارت شربتجي في تصريحات قبل أيام خلال تصوير المسلسل، أن فريق العمل يسعى إلى أن يضع يده على نقاط مهمة، من خلال الفوضى التي عاشتها البلاد، بعد توقف العمليات العسكرية إلى حد ما، وذلك في إطار تناوله لحالات مختلفة ومتنوعة من أمراء الحرب والفاسدين.

وتقول مصادر في الوسط الفني أن الجرأة في انتقاد بعض الفاسدين من المسؤولين، أدت إلى اعتذار عدد من الممثلين، عن المشاركة في العمل، ومن أبرز الممثلين المعتذرين: بسّام كوسا وأيمن زيدان ورشيد عسّاف وسوزان نجم الدين ومحمود نصر وفراس إبراهيم.

الأمر الذي نفته شربتجي، وأشارت إلى أن عدم مشاركة بعض الأسماء في المسلسل كانت لأسباب فنية بحتة.

قد يهمك: مسلسلات ينتظرها السوريون في دراما رمضان 2022

موجات خلاف بسبب كسر عضم؟

ويتوقع نقاد ومتابعون للدراما السورية، أن يحدث “كسر عضم” موجات جدل واسعة بين الجمهور السوري، لا سيما وأن لكل متابع شهادته الخاصة وزاويته التي تابع من خلالها الأحداث التي شهدتها البلاد مؤخرا.

من جانبه اعتبر الناشط أحمد عزيز، أن مسلسل “كسر عضم“، سيمثل اختبارا جديدا للدراما السورية، في إطار تناولها للأحداث التي عاشتها سوريا، خلال العقد الأخير.

ويقول عزيز في حديثه لـ“الحل نت“: “برأيي فشلت جميع الأعمال السورية المقدمة مؤخرا في تناول الأحداث في سوريا بصورة دقيقة، العديد من الأعمال كانت تبالغ في بعض الأحياء بطرح بعض الأحداث وتغفل أخرى، يبدو أن القائمين على هذه الأعمال لم يعيشو فعلا ما شهدته البلاد مؤخرا“.

ويضيف: “خلال السنوات الأخيرة، كنت شاهدا على ما حدث في حلب وحمص، وتابعت الأحداث بصورة جيدة، أترقب بشدة أن أشاهد ما سيطرحه مسلسل كسر عضم، وأتمنى أن يكون قريبا من الجمهور والدقة في تناول الأحداث“.

ويفصلنا عن شهر رمضان أيام معدودة، وفي غضون ذلك تتسابق الأعمال الدرامية بين بعضها، حيث سيُعرض العديد من المسلسلات السورية في موسم دراما رمضان 2022.

ومن أبرز الأعمال التي ينتظرها الجمهور، مسلسل “على قيد الحب“، ومسلسل “جوقة عزيزة“، و“مع وقف التنفيذ” وغيرها من المسلسلات.

قد يهمك: جمال سليمان يضرب مواعيد جديدة مع جمهوره.. مسيرة حافلة من التميز

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول دراما رمضان