بسام كوسا يدخل عالم الروايات في “أكثر بكثير”.. هل ينجح كما في الدراما؟

بسام كوسا يدخل عالم الروايات في “أكثر بكثير”.. هل ينجح كما في الدراما؟

رغم غيابه عن موسم دراما رمضان 2022، أطل الممثل السوري بسام كوسا، من بوابة كتابة الروايات، فأطلق الخميس روايته الأولى بعنوان “أكثر بكثير” في العاصمة السورية دمشق.

الرواية الأولى لبسام كوسا

ونظم كوسا حفلا أمس لتوقيع روايته الأولى، بحضور عشرات الممثلين والجماهير السورية، وأكد خلالها أن الرواية: “هي محاولة أولى في حقل لم أخضه سابقا، وكنت دائما أحلم بأن أخوضه“.

وفي لقاء مع منصة “يلا تريند“، أكد كوسا أن روايته الأولى، يطرح من خلالها وجهة نظره في أمر، فيما يبقى الحكم النهائي وتقبل الأفكار الموجودة في الكتاب للقارئ وحده، نافيا أن تكون الرواية مقدمة للخوض في عالم كتابة المسلسلات.

يذكر أن رواية “أكثر بكثير“، الصادرة عن دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع، ليست العمل الأدبي الأول للفنان بسام كوسا، إذ سبق له أن نشر قبل سنوات مجموعة قصص قصيرة حملت اسم “نص لص“، والتي صدرت طبعتها الأولى عن دار الجندي بدمشق عام 1998.

قد يهمك: أهم نجوم الدراما السورية العائدين في موسم رمضان 2022

لا مشاركة في رمضان 2022

سيغيب الفنان السوري بسام كوسا، في موسم دراما رمضان لهذا العام، ويبدو أنه كان على موعد مع عمل “سوق الحرير” بجزئه الثاني، غير أن تصريحات صحفية أكدت خروج مسلسل “سوق الحرير” من خارطة الإنتاج الدرامي، والاكتفاء بإصدار جزئين منه فقط.

في حين كشفت مصادر صحفية، أن إلغاء مسلسل “سوق الحرير” يأتي لتواضع جماهيريته قياسا بالآمال التي كانت معقودة عليه، ليكون خير بديل عن “باب الحارة” ما دفع قناة “إم بي سي” للبدء بإنتاج مسلسل “بيئة شامية” جديد يحمل اسم “الأغوات“.

وكشفت مصادر فنية مؤخرا، أن إحدى شركات الإنتاج في سوريا اشترت نصا لمسلسل كوميدي للكاتب السوري ممدوح حمادة، مشيرة إلى أن الشركة رشحت الممثل بسام كوسا لدور البطولة.

وذكر موقع “الفن” اللبناني، أن شركة الإنتاج ستبدأ بالعمل، بعد الانتهاء الكامل من تصوير الجزء الثاني من مسلسل “​الكندوش“، ورشحت الممثل السوري ​بسام كوسا​ ليكون بطل العمل الجديد.

لمحة سريعة

بسام كوسا هو ممثل سوري من مواليد حلب عام 1954. وشارك في العديد من الأعمال الفنية الدرامية المرموقة وحقق نجاحا كبيرا في الوسط الفني بأدائه ضمن مسلسلات البيئة الشامية منذ بدايتها، وخاصة في “أيام شامية” و“الخوالي” و“باب الحارة” و“طاحون الشر” و“الغربال“.

كذلك، الأعمال التلفزيونية الاجتماعية أبرزها: مسلسل “الفصول الأربعة” و“حارة ع الهوا“، و“ضبو الشناتي“، ولوحاته في “بقعة ضوء” و“ع المكشوف“.

تخرج من كلية الفنون الجميلة؛ قسم النحت. بالإضافة إلى كونه ممثلا ومخرجا مسرحيا. عمل بالبدايات في المسرح الجامعي ثم في المسرح القومي وشارك في العديد من لجان التحكيم في المهرجانات السينمائية وحاز على العديد من الجوائز.

اقرأ أيضا: مسلسلات ينتظرها السوريون في دراما رمضان 2022

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة