بعد عودة الفنان السوري، أيمن زيدان، إلى عالم الكوميديا، بعد غياب طويل، بعمل درامي جديد بعنوان “الفرسان الثلاثة”، والذي سيعرض في موسم دراما رمضان 2022، الذي بات لا يفصلنا عنه سوى أيام معدودة.

وعلى أثر نشر زيدان العديد من المنشورات في السابق على حسابه الشخصي على منصة “فيسبوك”، التي تشير إلى أنه في حالة حزن، وبعد هذه المنشورات تداولت آراء كثيرة حول هذا الموضوع، وأن مسلسله الجديد “الفرسان الثلاثة” قد أخرجه من هذه الحالة الحزينة.

وأوضح زيدان، حول الآراء التي تداولها الجمهور مؤخرا، أنه شخصية دخلت في حالة من الاكتئاب والإحباط، وأصبح شخصية حزينة، أنه شخص ليس حزين وأن هذا شعور وجداني وملك خاص به وليس له علاقة بالمسلسل الذي يقوم بتصويره حاليا.

“الفرسان الثلاثة” لا علاقة بحالته النفسية

فيما يعتقد بعض محبي ومتابعي زيدان أن المسلسل الكوميدي الجديد “الفرسان الثلاثة” أخرج الفنان من اكتئابه، وساهم في التغلب على مشاعره الحزينة.

يقول الفنان السوري حول الآراء الأخيرة التي تداولت حوله مؤخرا، في لقاء مع منصة “Q Media”، يوم الخميس الفائت قائلا: “هذا هو شعوري الشخصي وملكي الخاص، ولا يوجد عمل فني من شأنه أن يغير الحالة النفسية للإنسان، وهذا المسلسل “الفرسان الثلاثة” مجرد مشروع فقط”.

وأردف زيدان، أنه ربما يكون متعبا قليلا وذلك بسبب العمل لكنه ليس كئيبا على الإطلاق، ودائما ما يحاول إيصال هذه الفكرة للجمهور، على منصات السوشيال ميديا، أو الحياة العملية بشكل عام.

وأوضح الفنان السوري للمنصة الفنية، أنه ليس محبطا، وأنه رجل “منجز الآن، وخلال هذه السنوات الذين يقولون عني أنني محبط، فقد قمت بإنجاز عدة أعمال، منها ثلاثة أفلام روائية، ولعب البطولة في خمسة أفلام سينمائية، وأخرج خمسة مسرحيات، وأصدر أربع كتب مجموعات قصصية وذاتية”.

وأردف مازحا: “شو هالحزين هاد، اللي بحقق كل هالإنجازات، ياريت ضل حزين على طول إذا الأمر هيك”.

وتابع زيدان: “الإنسان تنتابه في بعض الأحيان حالات وجدانية، وتعصف به مجموعة ذكريات غابرة، فيجد نفسه مضطرا للبوح بها”، وأعتبر زيدان، أن الصفحة الشخصية على منصة “فيسبوك”، “منبرا للبوح ولا يحق لأحد مصادرة ما أشعر به، وعموما هذا إحساسي وهذا ملكي الشخصي”.

قد يهمك: أهم نجوم الدراما السورية العائدين في موسم رمضان 2022

التغير الفيزيولوجي لأيمن زيدان

في الآونة الأخيرة، انتشرت بعض آراء محبي ومتابعي زيدان، أنه قد طرأت عليه متغيرات فيزيولوجية كبيرة، من حيث النحافة المفرطة، بناء على بعض الصور التي ينشرها، واعتبروها أحد الآثار الجانبية لحالة الكآبة والحزن.

وعلق الفنان السوري على ذلك بالقول للمنصة الفنية، إنه في بعض الأحيان يشارك متابعيه بصورة له، من فيلم أو عمل قد شارك فيه.

وأوضح زيدان، “أحيانا اختار صورة تبين ملامح الرجل المقهور في الفيلم، فاختارها بما ينسجم مع حالة وجدانية عابرة، وأنشرها على صفحتي الشخصية على منصة “فيسبوك”، وبذلك يعتقد الجمهور بأن هذا هو حال زيدان الآن، لكنهم لا يعرفون أن هذا حاله في فيلم “أيام الرصاص” مثلا”.

وحول نحافة الجسم الذي طرأ عليه، قال زيدان أنها متعلقة ببعض عمليات التخلص من الدهون والوزن الزائد، وفق تعبيره.

قد يهمك: مسيرة فنية ذاخرة لأيمن زيدان.. تعرفوا على ما سيقدمه في رمضان 2022

أيمن زيدان حاضرا في رمضان 2022

يشارك زيدان، في موسم دراما رمضان 2022 بعملين، الأول هو مسلسل “الفرسان الثلاثة”، وهو من تأليف محمود الجعفوري والمخرج الشاب علي المؤذن، وفق ما أعلنه زيدان عبر صفحته الشخصية على منصة “فيسبوك” قبل أسابيع.

وقال زيدان، “مضى وقت طويل لم تتوافر فيه شروط اقترابي من العالم الكوميدي في الدراما التلفزيونية… ربما الآن في مسلسل ”الفرسان الثلاثة” أستطيع أن أقارب ما أراه محاولة لتقديم مسلسل كوميدي”.

وأشار الفنان السوري، وقتذاك، إلى أن المسلسل سيتناول صدى أوجاع الناس البسطاء أولئك الذين يصارعون بنبل كل التحديات المجتمعية والاقتصادية”، في إشارة إلى الأوضاع المزرية التي يعيشها السوريين جراء سنوات الحرب الطويلة، من تحديات اقتصادية واجتماعية ونفسية عديدة.

ويُجسد زيدان، شخصية “أبو عماد” في المسلسل الذي ستنتجه مؤسسة الإنتاج التلفزيوني وأول إنتاجاتها في إدارتها الجديدة، وأضاف زيدان أنه يشاركه البطولة مجموعة من الأصدقاء الفنانين الذين يعتز بالعمل معهم وكذلك كادر تقني وفني شاب مليء بالحماسة، ومنهم جرجس جبارة وجمال العلي وشكران مرتجى، وسط تفاعل كبير من محبيه.

أما العمل الآخر فهو مسلسل “الكندوش2“ بجزئه الثاني، ويبدو أن صناع المسلسل على موعد مع تحدٍ جديد خلال الموسم الرمضاني المقبل، وذلك بعد إنهاء تصوير الجزء الثاني وسط حضور إعلامي قوي وحالة من الترقّب الجماهيري، على غرار ما حصل قبل عرض الجزء الأول.

وينتمي المسلسل إلى فئة أعمال البيئة الشامية، وبحسب كادره ستكون قصة الجزء الثاني استمرار لأحداث الجزء الأول في إطار اجتماعي درامي دمشقي، حول أحد الرجال الأثرياء وهو “عزمي بيك“، الذي تنقلب حياته رأسا على عقب عندما يعجب بامرأة مطلقة تسكن بجواره.

ويشارك في صناعة العمل العديد من النجوم السوريين، أبرزهم أيمن زيدان وأيمن رضا وسلاف فواخرجي إضافة إلى العديد من الممثلين، وهو من إخراج سمير حسين، وتأليف حسام تحسين بيك، وإنتاج شركة “إم بي“.

يذكر أن أيمن زيدان، هو ممثل ومخرج ومقدم برامج سوري، ولد عام 1956 بمنطقة الرحيبة شمال شرقي العاصمة دمشق ودرس بمعهد الفنون العالي في دمشق عام 1978 وتخرج منه عام 1981.

قدم الفنان العديد من الأعمال في المسرح والتلفزيون والسينما، أهم أدواره في مسلسلات: “نهاية رجل شجاع” و”الجوارح” و” يوميات مدير عام”. أما على صعيد السينما فمن أفلامه “أحلام المدينة” و”الأب”، كما أشرف على عدة شركات إنتاج تلفزيوني وسينمائي.

قد يهمك: 3 مسلسلات كوميدية سوريّة في موسم دراما رمضان

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.