خلال شهر رمضان يزداد عناء انتقاء وجبات الإفطار اليومية للصائمين، لا سيما في ظل الصعوبات التي فرضها الواقع الاقتصادي على عديد الدول في المنطقة لاسيما في سوريا والعراق، فضلا عن الخيارات المحدودة من المكونات اللازمة للأطباق في بلدان اللجوء الأوروبية.

وعلى مدى 30 يوما يقدم لكم موقع “الحل نت” 30 وصفة من أطايب المطبخ السوري والغربي من خلال الطرق السرية والنكهات المميزة التي ستضيفها لمسات كل من الشيف شام الأصيل، و الشيف دلال حناوي، والتي يشاركونها مع زوار موقع “الحل نت”. وصفة اليوم “سمبوسك” مع الشيف دلال حناوي.

في وصفة اليوم الثاني من رمضان، نحتاج إلى 3 أكواب من الطحين، وملعقة كبيرة من الحليب البودرة وربع ملعقة من الملح، إضافة إلى ملعقة كبيرة من السمنة وملعقة صغيرة من الزبدة، كذلك نحتاج لإضافة 5 ملاعق من زيت الزيتون على الخليط.

تقول دلال الحناوي لـ”الحل نت”، إن إضافة الزبدة للخليط أساس مهم لضمان قوام جيد لعجينة السمبوسك بعد القلي. مشيرة إلى أن نوع الطحين أيضا تختلف معه كمية استيعاب السوائل المضافة له لا سيما الزيت، حيث تضاف ملعقة زيت زيتون سادسة بعد الانتهاء من عجن الطحين إضافة إلى وضع قطرات من الماء عند المرحلة الأخيرة من العجن، قبل أن تترك العجينة لترتاح مدة نصف ساعة فقط.

بخصوص مكونات حشوة السمبوسك، تضيف حناوي أننا سنكون بحاجة إلى قليل من دهنة اللحم، ورق غار، حب هال، عود قرفة، بصلتين وسط مفرومين ناعم، بعد ذيول المكونات الموضوعة على القلي سواء من خلال الدهنة، أو الزيت أو السمنة كخيارات بديلة، تضاف اللحمة، والتي سيكون مقدارها ربع كيلو فقط كحد وسطي وفقا لحجم مقادير العجينة، وممكن الزيادة لمن يرغب حتى نصف كيلو. بعد ذلك يضاف للحم الملح بحسب الرغبة، وملعقة صغيرة من البهارات السبعة. ومن ثم يضاف ربع باقة بقدونس بفرم ناعم، بعد إطفاء النار على اللحم.

وصفات أخرى من السمبوسك تجدونها في الفيديو المرفق بالأسفل.

بعد فرد العجينة يوضح الفيديو طريقة حشو السمبوسك بالمكونات المختلفة، وإغلاق حبة السمبوسك ولصقها بشكل مناسب لعملية القلي بعد الانتهاء من عملية الحشو.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.