خلال شهر رمضان يزداد عناء انتقاء وجبات الإفطار اليومية للصائمين، لا سيما في ظل الصعوبات التي فرضها الواقع الاقتصادي على عديد الدول في المنطقة لاسيما في سوريا والعراق، فضلا عن الخيارات المحدودة من المكونات اللازمة للأطباق في بلدان اللجوء الأوروبية.

وعلى مدى 30 يوما يقدم لكم موقع “الحل نت” 30 وصفة من أطايب المطبخ السوري والغربي من خلال الطرق السرية والنكهات المميزة التي ستضيفها لمسات كل من الشيف شام الأصيل، و الشيف دلال حناوي، والتي يشاركونها مع زوار موقع “الحل نت”. وصفة اليوم “فريكة بالدجاج” مع الشيف شام الأصيل.

وصفتنا لهذا اليوم تحتاج إلى دجاج مقطع حسب الرغبة، نصف كيلو فريكة (3 كوب)، 2 كوب بازلاء (اختياري)، 2 ملعقة طعام سمنة، 1 ملعقة كبيرة ملح، نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود، نصف ملعقة صغيرة زنجبيل، مرقة دجاج. أما بهارات سلق الدجاج فتكون مكوناتها؛ فلفل حب، قرفة، هيل، كبش قرنفل.

يوضع الدجاج على النار ويسلق لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يوضع في الفرن قليلا من خلال نقله إلى صينية الفرن فوق ورق الزبدة. (فيديو توضيحي في أسفل المادة الخاصة بوصفات رمضان على “الحل نت”).

توضع الفريكة على النار (3 أكواب) بعد غسلها مرتين بالحد الأدنى. نضع السمنة مقدار ملعقتين كبيرتين من أجل تقلاية الفريكة من خلال السمنة لمدة خمسة دقائق، بعد ذلك يضاف لها الملح والفلفل والزنجبيل و 6 أكواب ماء من مرقة الدجاج بعد تصفيتها، بحسب حديث الشيف شام الأصيل.

ويضيف “بعد ذلك نخفف النار على الفريكة لأنها ستحتاج وقت أطول في الاستواء من الأرز أو البرغل.

بعد استواء الفريكة، نقلي البازلاء بملعقة سمنة كبيرة حتى الاستواء وعندها يتم خلط المكونات والتقديم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.