انتشرت العديد من الشائعات في الآونة الأخيرة على الصفحات الفيسبوكية حول إمكانية حصول السوريين على تأشيرة وإقامة غير نظاميتين في قطر، من خلال بوابة كأس العالم، حيث يسعى الكثير من السوريين للحصول على فرصة عمل في قطر.

عمليات احتيال

يعمل الكثير من خلال نشر معلومات على صفحاتهم الشخصية، أو من خلال صفحات وهمية لشركات سياحية، أنهم وكلاء حصريون لاستصدار تأشيرات سفر للسوريين إلى قطر، وذلك ما يوقع العديد من الأشخاص ضحايا احتيال بمبالغ كبيرة.

وأما بالنسبة، للسفر خلال بطولة كأس العالم في تشرين الثاني/نوفمبر القادم، فيمكن شراء بطاقة المبارة إلكترونيا، وشراء بطاقة الطائرة وتأكيد الحجوزات، وبهذا يمكن السفر لقطر، لكن هذه التأشيرة لا تخول صاحبها الإقامة أو العمل في قطر، فهي محدودة بمدة معينة.

قد يهمك:ترتيب جوازات السفر في عام 2021: سوريا في المرتبة الأدنى والإمارات الثالثة عالمياً

خطوات الحصول على تأشيرة سفر لقطر

من خلال تطبيق كاونتر، يمكن تحميل نموذج طلب تأشيرة قطر مكتمل وموقع، ومن خلال التطبيق سيتم تضمين ما يلي، نسخة من جواز السفر، أووثيقة السفر الخاصة بالمتقدم، ثم تضمين جميع الصفحات المستخدمة وكذلك جميع التأشيرات، الحالية أو منتهية الصلاحية.

وأيضا، صورتان بحجم جواز السفر بالمواصفات التالية،الأبعاد: ٣٥ ملم × ٤٥ ملم مأخوذة بخلفية بيضاء ولا ينصح بلبس النظارات، وإذا اضطر الشخص إلى ارتدائها ، فيجب أن تكن نظارات شفافة يمكن من خلالها التعرف على العينين والوجه.

وإضافة لذلك لا بد من إثبات الإقامة في قطر ، مثل حجز فندق، ويمكن الحصول علي من تطبيقات أنترنت محددة، مثل تطبيق “بوكينغ”، كما يجب أن يكون هناك دعوة سياحية او تجارية ويجب ان تكون مختومة وموقعة من الجهة المصدرة للدعوة، سخة من تذكرة العودة المؤكدة أو إثبات حجز التذكرة، و إثبات الأموال الكافية لتغطية مدة الإقامة في قطر ويشمل “كشف حساب بنكي للأشهر الثلاثة الأخيرة، خطاب من جهة العمل يوضح الراتب والمنصب، وأي مستندات تدعم الغرض من الرحلة”.

وتستغرق مدة معالجة الطلب حوالي 5-10 أيام عمل وفي بعض الأحيان تكون أكثر أو اقل حسب نوع التأشيرة التي تم التقدم للحصول عليها أو مكان التقديم، و يبلغ سعر تأشيرة قطر السياحية للسوريين حوالي 45 دولار أمريكي للتأشيرة القياسية العادية.

إقرأ:الإمارات تخفض سعر تأشيرة دخول السوريين

ويمكن التقدم لطلب التأشيرة من خلال سفارة دولة قطر في البلد الموجود فيه الراغب بالسفر، وتبلغ مدة صلاحية تأشيرة قطر السياحية للسوريين 30-90 يوم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.