خلال شهر رمضان يزداد عناء انتقاء وجبات الإفطار اليومية للصائمين، لا سيما في ظل الصعوبات التي فرضها الواقع الاقتصادي على عديد الدول في المنطقة لاسيما في سوريا والعراق، فضلا عن الخيارات المحدودة من المكونات اللازمة للأطباق في بلدان اللجوء الأوروبية.

وعلى مدى 30 يوما يقدم لكم موقع “الحل نت” 30 وصفة من أطايب المطبخ السوري والغربي من خلال الطرق السرية والنكهات المميزة التي ستضيفها لمسات كل من الشيف شام الأصيل، و الشيف دلال حناوي، والتي يشاركونها مع زوار موقع “الحل نت”. وصفة اليوم “داوود باشا” مع الشيف شام الأصيل.

مقادير الوصفة لليوم وفق ما نصح به الشيف “شام الأصيل” خلال حديثه لـ “الحل نت”. نصف كيلو لحمة ناعمة 500 غرام، 1 كيلو ونصف بندورة مقطعة، 1 بصلة صغيرة مفرومة ناعمة عالسكين، 1 بصلة صغيرة مقطعة ترانشات، 1 ملعقة كبيرة سمنة، 1 ملعقة كبيرة ملح، 1ملعقة كبيرة معجون طماطم، 2 ملعقة كبيرة طحين، 2 ملعقة كبيرة بقدونس مفروم، 1 ملعقة كبيرة ثوم مهروس، 1 ملعقة كبيرة فلفل أسود، نصف ملعقة صغيرة 7 بهارات، نصف ملعقة صغيرة زنجبيل.

تخلط البهارات مع بعضها لتتبل اللحمة ويضاف اليها البقدونس والبصل المقطع بشكل خشن، حتى ننتقل لمرحلة تقطيع اللحم إلى كرات، ومن ثم تغطى الكرات بالطحين.

بعد ذلك تقلى البصلة بملعقة السمنة ويضاف الثوم ودبس البندورة والبهارات. حتى يذبل البصل يضاف إليهم البندورة، لتقلى اللحمة من خلال وضع القليل من زيت الزيتون في مقلاة ثانية. عند تماسك البندورة واستواء اللحم يضاف اللحم إلى خليط البندورة لمدة 7 دقائق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.