بعد تكرار الاستهدافات بشكل شبه دوري للقوافل العسكرية الأميركية بالعراق، علّق #التحالف_الدولي بشأن تلك الاستهدافات، عبر المتحدِث باسمه #واين_ماروتو، اليوم السبت.

“،ماروتو” قال بتغريدة عبر #تويتر: «هناك اعتقاد خاطئ بأنّ #داعش أو العصابات الخارجة عن القانون تهاجم القوافل الأميركية التي تنقل الإمدادات إلى القواعد الأميركية في العراق».

«هذا ليس بصحيح. هذه العصابات الخارجة عن القانون تهاجم القوافل اللوجستية العراقية المتعاقدة مع مجموعة من المدنيين العراقيين وليس بأميركيين»، أضاف “ماروتو”.

الأربعاء المنصرم، قال القنصل العام الأميركي في #إقليم_كردستان العراق #روب_والر بتصريح صحفي من عاصمة الإقليم #أربيل إن: «الحشد الشعبي خطر على العراق».

مُردفاً أن: «الفصائل المسلّحة “الميليشياوية” الموالية إلى #إيران ليست منضبطة أبداً تجاه حماية ممثليات الدول في العاصمة #بغداد، وخصوصاً #السفارة_الأميركية».

علماً أن علاقة إيران وأميركا تشهد توتراً منذ مطلع 2020 عندما قتلت إدارة الرئيس الأميركي السابق #دونالد_ترامب الجنرال الإيراني #قاسم_سليماني في (3 يناير 2020) قرب مطار بغداد.

انعكس هذا التوتر على الأرض العراقية، إذ تحاول إيران تصفية صراعها مع واشنطن عن طريق زج الميليشيات العراقية الموالية لها باستهداف الوجود الأميركي بالعراق.

منذ مقتل “سليماني” تستهدف الميليشيات الموالية لإيران الوجود الأميركي بالعراق من سفارة وقواعد عسكرية وأرتال عسكرية بشكل شبه دوري، دون وضع حد لها من الحكومة العراقية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.