ظهرت الفنانة السورية سلاف فواخرجي في برنامج “شو القصة”، الذي يعرض على قناة “لنا” الفضائية. حيث تحدثت خلال اللقاء عن عدة مواضيع تتعلق بأفكارها ومعتقداتها، والساحة الفنية والانتقادات التي طالت مسلسلها “شارع شيكاغو”، وأمور أخرى عن حياتها الشخصية.

فواخرجي الحاضرة في موسم دراما رمضان 2022، من خلال عملين؛ وهما مسلسل “مع وقف التنفيذ”،  والذي تصدر قائمة الأعمال الأكثر بحثا وتداولا على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد شدّ الجمهور بعد عرض الحلقة الأولى منه.

والعمل الآخر هو مسلسل “الكندوش2″، وهو مسلسل ينتمي إلى فئة أعمال البيئة الشامية، وقد لاقى أصداء جيدة حتى الآن من قبل الجمهور، بعدما عجز الجزء الأول منه الذي عرض العام الفائت عن تحقيق أي رواج جماهيري.

سلاف فواخرجي تثير الجدل

أثارت سلاف فواخرجي حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصريحاتها الأخيرة حول معتقداتها الدينية.

وذكرت فواخرجي أثناء استضافتها مع الإعلامية رابعة الزيات عبر قناة “لنا” السورية، أنه لا يوجد نار في الآخرة بل جنة فقط، ولفتت إلى أن: “الله جميل وأحلى من أنه يحرق عباده لذلك لا يوجد نار، والله يريد أن يكون الشخص مؤمنا ويتعامل بأخلاق حميدة وصفات جيدة، ولم يأمر بعدم الذهاب للمسجد أو الكنيسة أو المعبد”.

وأكدت الفنانة السورية، خلال اللقاء التلفزيوني، على أنه “ليس لها دين محدد، وأنها تؤمن بجميع الأديان السماوية، وأنها تحترم كافة المعتقدات بما في ذلك البوذية”.

وعندما سُئلت فواخرجي عن ديانتها التي يسأل عنها الجمهور كلما بحثوا عن اسمها في “غوغل”، أجابت الفنانة: “منذ كنا صغار كانت أمي دائما تقول لنا إذا سألكم أحد ما دينكم قولوا أنا سوري، وهذا ما أقوله، تصطحبنا للكنيسة وللمسجد وتقول لنا إن تلك بيوت الله، ونحن لفترة معينة ما كنا نعرف ما دياناتنا حتى فترة معينة، تعلمت انتمائي لسوريا بكل أطيافه ودياناته، أعيد مع كل الموجودين في سوريا واحتفل واهتم واحترم ولي من كل دين وطائفة فيهم، عشتهم كلهم بتاريخي”.

وقالت الفنانة السورية في هذا السياق، “لا يحق لإنسان تكفير إنسان مثله”، وهو ما تتعرض له دائما، حيث تم تكفيرها كثيرا بسبب آرائها، وكان من بين هذه الآراء حين نشرت منشور على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت فيه: “لا تشتم إلها لا تعبده”.

وفي ردها على هذه الردود والانتقادات، قالت “على الرغم من أن المقولة كتبت في كتب التاريخ القديم منذ آلاف السنين، كفروني وهاجموني”، وأكدت أنها لم تندم على كتابة ونشر هذه العبارة رغم الهجوم الذي تعرضت له.

قد يهمك: أعمال البيئة الشامية: أزمة في القصص والأداء

مقتل والد سلاف فواخرجي!

كذلك فاجأت فواخرجي جمهورها، خلال لقائها بالبرنامج، عندما تحدثت عن سبب وفاة والدها، التي اعتبرتها “جريمة قتل”، وكشفت تفاصيلها لأول مرة عن الحادثة، حيث ألقت باللوم على الممرضة التي كانت ترعى والدها، لافتة إلى أن والدها لم يكن مصابا بأمراض مزمنة تسبب الوفاة، وكانت تخدمه وتعطيه الأدوية، لكن عندما كانت تصور مسلسل “عنبر 6″، وكان طليقها وائل رمضان يصور أيضا، استعانت بالممرضة وكان طبيبه الخاص قد وصف له “ترامادول” لآلام ظهره فقط عند الضرورة القصوى فقط، وأبلغوا الممرضة بذلك، لكنها أعطته جرعة زائدة من “الترامادول” تسببت في وفاته، بحسب فواخرجي.

وأردفت في حديثها، “جريمة عن غير قصد، وكنت سأقتل الممرضة”، وأشارت إلى أنها لم تحاسب الممرضة لأن ذلك كان سيتسبب في تشريح جثة والدها.

يذكر أن سلاف فواخرجي قد فاجأت جمهورها الأسبوع الماضي، بطلاقها من زوجها الفنان وائل رمضان، وكتبت رسالة انفصال حزينة قالت فيها إنها لم تكن جديرة به كما يكفي، وحاولت لكنها لم تصل إلى قمته، وأشارت إلى أنه كان وسيبقى رجلا في عينها، واختتمت رسالتها المطولة أن “البدايات والنهايات أخلاق”.

تجدر الإشارة إلى أن فواخرجي، ضمن المشاركين في مسلسل “البوابات السبع” وهو مسلسل سوري، يدور في إطار من الخيال العلمي، ويستعرض قضية السفر عبر الزمن، وهو من تأليف وإخراج محمد عبد العزيز، وبطولة: سلافة فواخرجي، غسان مسعود، فايز قزق، جهاد سعد، جيانا عنيد، رنا ريشة.

وقد عرض لها مؤخرا على منصة “شاهد”، مسلسل الدراما المشتركة “عنبر 6″، وهو من بطولة مجموعة كبيرة من نجوم الفن في المنطقة العربية، بينهم صبا مبارك، أيتن عامر، فاطمة الصفي، جمانة كريم، سلوى محمد علي، رانيا عيسى، رنين مطر، تاتيانا مرعب، إيلي متري، نتاشا شوفاني، نايف الظفيري.

قد يهمك: سلاف فواخرجي تكشف عن اعتراض زوجها على قبلة “شارع شيكاغو”

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.